لهذه الفوائد الصحيّة الكثيرة إجعلي سمك البلطي أولوية ضمن نظامك الغذائي!

لهذه الفوائد الصحيّة الكثيرة إجعلي سمك البلطي أولوية ضمن نظامك الغذائي!

يعدّ سمك البلطي من أشهر أنواع الأسماك لكونه يتميز بمذاقه الفريد واللذيذ، إضافة الى إحتوائه على كميات عالية من الفيتامينات الضرورية للجسم، ونسب مرتفعة من البروتينات، الكربوهيدرات، الفسفور، المغنسيوم والصوديوم والعناصر المهمة التي تحمي من الإصابة بالأمراض.

وللتعرّف مفصلّاً على فوائد سمك البلطي، لا تفوتوا السطور التالية من صحتي:

 

تعزيز عملية فقدان الوزن

 

يحتوي سمك البلطي على نسبة عالية من البروتين مقابل كمية قليلة من السعرات الحرارية والدهون، ما يجعله من المكوّنات الضرورية التي تزّود الجسم بجميع العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها لنموه طبيعي، من دون أي زيادة في الوزن.

 

تقوية العظام والحفاظ عليها

 

البلطي هو من الأسماك الغنية بالعديد من المعادن الضرورية لصحة الإنسان ومن أبرزها الفوسفور، ما يجعله من العناصر الحيوية لتطوير ونمو العظام والحفاظ على سلامتها، فضلاً عن أنه مكوّن ضروري للحفاظ على صحة الأسنان والأظافر.

 

الوقاية من مرض السرطان

 

أسماك البلطي تتميز بإحتوائها على نسبة عالية من السيلينيوم، ما يحدّ من خطر الإصابة بأمراض السرطان، حيث أن هذه المواد المضادة للاكسدة تعمل على محاربة مختلف أنواع السرطانات مثل سرطان الثدي والقولون والمعدة.

 

الحفاظ على صحّة القلب

 

يعتبر البلطي من المصادر الاساسية لأحماض الأوميغا 3 الدهنية التي ترتبط بشكل مباشر بخفض مستويات الكوليسترول في الدم ونسبة الدهون الثلاثية في نظام القلب والأوعية الدموية، ما يساعد على منع تصلب الشرايين ويحمي من الإصابة بالنوبات القلبية.

 

الحفاظ على نضارة وجمال البشرة

 

يتميّز سمك البلطي بإحتوائه على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والعناصر التي تعمل على تحسين البشرة وتساهم في الحفاظ على نضارتها وشبابها، من خلال محاربة الحبوب والبثور المزعجة والحدّ من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

 

الحدّ من إضطرابات الغدّة الدرقية

 

ما يميّز البلطي عن باقي أنواع الاسماك قدرته الهائلة في علاج مشاكل وإضطرابات الغدّة الدرقية، حيث أنه يحتوي على العناصر والفيتامينات التي تعمل على تنظيم أدائها بشكل مثالي.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن فوائد الأسماك:

 

احرصي على تقديم السمك لطفلك لهذه الأسباب!

7 أسباب تجعل من الأسماك غذاء هامّاً خلال الحمل

لماذا يجب ان تحرصوا على تناول السمك المشوي؟

‪ما رأيك ؟