ما لا تعرفونه عن فوائد الفلفل الحار

ما لا تعرفونه عن فوائد الفلفل الحار

فوائد الفلفل الحار قد تكون واحدة من اكثر الأمور المجهولة عند العديد من الاشخاص، لا سيما اولئك الذين يسعون جاهدين الى تجنب تناول هذا النوع من المأكولات، نظراً لما يتركه من آثار سلبية نتيجة طعمه اللاذع. الا اننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنسير عكس التيار وسنقدم اليكم عدداً من الفوائد الكثيرة للفلفل الحار.

 

فوائد الفلفل الحار

 

- يحارب الامراض السرطانية :ان المواد الموجودة في الفلفل الحار، والتي تعطيه هذا المذاق اللائع تدفع الخلايا السرطانية لا سيما في البروستات الى التراجع بشكل كبير ما يؤدي الى انخفاض نسبة الاصابة بهذا المرض.

 

- يساعد فى تخفيف الوزن :ان مركب capsaicin الذي هو المركب الاساسي في الفلفل الحار، يعمل على زيادة سرعة حرق الدهون والسعرات الحرارية وتحفيز الشعور بالشبع لعدة ساعات من استهلاكه، لا سيما اذا ما تم استهلاك الكافيين الموجود في القهوة والشاي بعد هذا المركب مباشرة.

 

 - علاج اضطرابات الجهاز الهضمي :يساعد الفلفل الحار في القضاء على بكتيريا المعدة التي تتسبب بالحموضة والحرقة والتي ترفع من احتمالات الاصابة بالقرحة وسرطان المعدة، على عكس ما يشاع عن ان الفلفل الحار قد يؤدي الى أضرار ببطانة المعدة أو بالامعاء، بل انه يحميهما من الالتهابات الجرثومية.

 

 -  يخفض خطر الاصابة بأمراض الاوعية الدموية :يساعد الفلفل الحار على تخفيض مستوى الكوليسترول ومركب الدهنيات الثلاثية في الدم وكذلك من تجمّع الصفائح، ما يؤدي حتماً الى تخفيض معدلات الوفيات بأمراض القلب والشرايين مقارنة مع الاشخاص الذين قلّما يستهلكونه.

 

- يخفض أعراض الصداع النصفي :ان مركب capsaicin الموجود في الفلفل الحار يساعد في علاج الصداع النصفي كونه يعمل على كبح المركب العصبي الذي يدعى P المسؤول عن الشعور بالألم. هذا فضلاً عن انه يلعب دوراً مهماً في اطار تخدير الام الاسنان.

 

وسعوا معلوماتكم حول فوائد وأضرار الفلفل الحار:

 

ما هي أضرار الفلفل الحار؟

الفلفل الحرّ... يقوّي الأظافر ويعتني بها

الفلفل الحار... اكثر من طعم لاذع!

‪ما رأيك ؟