ما هو توقيت العشاء المثالي؟

ما هو توقيت العشاء المثالي؟

على الراغبين في خفض الوزن أو الحفاظ على وزن مثالي الإلتزام بتناول الوجبات الثلاث خلال أوقات محدّدة، فالحفاظ على الوزن أو خفضه لا يتوقف فقط على نوعية الطعام. وإليكم في التالي توقيت العشاء المثالي وكذلك توقيت الوجبات الأخرى.

 

العشاء الباكر مفيد لصحّتكم

 

الاوقات الافضل للوجبات

 

بيّنت دراسة طبية حديثة أجرتها شركة فورزا سابليمنت، ونُشرت نتائجها في جريدة "ديلي ميل" البريطانية أن نوعية الطعام ليست العامل الوحيد في نجاح الإنسان بالتحكم بوزنه ووضعه الصحي، وإنما أيضاً مواعيد تناول الوجبات اليومية الثلاثة يمثل عاملاً مهماً، إذ حذرت الدراسة من تناول طعام العشاء بعد الساعة السابعة مساءً، عندما يكون موعد النوم قد اقترب.

 

وحسب المواعيد المثالية التي توصّل إليها الباحثون فإن طعام الإفطار يجب أن يكون بعد السابعة صباحاً بقليل، ووقته المثالي تحديداً هو عند الساعة السابعة والربع صباحاً. أما وجبة الغداء فوقتها الأفضل يراوح بين ١٢:٣٠ والواحدة ظهراً، على أن وقتها المثالي هو ١٢:٣٨ ظهراً.

 

وقالت الدراسة إن تأخير وجبة العشاء إلى ما بعد الساعة السابعة مساءاً يُعتبر "مهلكاً للنظام الغذائي"، على أن وقتها يجب أن يكون بين الساعة السادسة والساعة السادسة والنصف، أما وقتها المثالي فهو ٦:١٤ مساءً.

 

أطعمة تسيء الى معدتكم عند تناولها على العشاء

 

الالتزام بتوقيت الوجبات

 

وجاء التوصل إلى هذه الأرقام عبر دراسة تضمنت مسحاً شمل أكثر من ألف شخص من ذوي الخبرة والذين نجحوا في خفض أوزانهم عبر عمليات التنظيم الغذائي. وقال ٨٤٪ من الذين شملهم المسح إنهم يعتقدون بشدة أن الالتزام بأوقات وجبات الطعام يمثل أمراً جوهرياً لمن يريدون التخفيف من أوزانهم.

 

وقال ٧٦٪ من الذين شملتهم الدراسة إن وجبة الافطار هي الأهم خلال اليوم، وقالوا إن الحفاظ على تناولها يومياً يساعد على التخلص من السعرات الحرارية. فيما قال ثلاثة أرباع من استطلعت آراؤهم إنهم "استفادوا من وجبة الغداء الخفيفة، لكنهم لم يتخلوا عنها بشكل كامل".

 

لن تصدّقوا ماذا يفعل العشاء المتأخر بجسمكم!

‪ما رأيك ؟