ما هي الطرق الصحيحة لتخزين اللحوم؟

ما هي الطرق الصحيحة لتخزين اللحوم؟

عند تخزين وتحضير وطهي اللحوم، من المهم الالتزام بمعايير الصحة الغذائية العالية من أجل وقف انتشار البكتيريا وتجنب التسمم الغذائي. ستساعدك النصائح التالية عند تخزين اللحوم في الحفاظ على سلامتها والحفاظ على جودتها وإبقائه في أعلى مستوى ممكن.

 

نصائح لتخزين اللحوم

 

- من المهم وضع اللحوم النيئة في تغليف شديد الإحكام وخالٍ من الهواء قبل التفريز، ذلك لان الأكسجين يعمل على تسريع الانهيار الكيميائي ويفسدها مع الوقت.

 

- درجة حرارة الثلاجة يجب أن تكون دائماً أقل من 4 درجات مئوية، ويمكن الاحتفاظ باللحوم بأمان لمدة 3 إلى 4 أيام في الثلاجة قبل الإستخدام.

 

- من أجل أن يحتفظ اللحم البقري بجودته ونضارته، يجب تجميده في أقرب وقت ممكن.

 

- يجب أن تبقى اللحوم النيئة منفصلة عن غيرها من الأطعمة. وتذكري دائماً انه يجب عليكِ تخزين اللحوم النيئة على الرف السفلي من الثلاجة (وهو أبرد جزء من الثلاجة) في عبوة أو حاوية نظيفة ومختومة حتى لا تتسرب إلى طعام آخر أو تلمس أي شيء آخر.

 

- إذا قمتِ بطهي اللحم ولا ترغبين في تناوله على الفور، يجب تبريده في أسرع وقت ممكن بعد الطهي. لا يجب ترك وجبات الطعام المطبوخة في درجة حرارة الغرفة لمدة تزيد عن ساعتين ولا يجب تغطية قطع ساخنة من اللحم باستخدام غلاف بلاستيكي حتى يتم تبريدها.

 

- من أجل منع انتشار البكتيريا، يجب عليكِ دائمًا تنظيف الصحون والأواني ويديكِ جيّداً بمضاد للبكتيريا بعد لمس اللحم النيئ أو اللحم الذي يذوب.

 

- عندما يتعلق الأمر بتجميد اللحوم، يجب دائمًا أن يتمّ هذا الأمر قبل تاريخ إنتهاء صلاحيتها. يمكن أن تبقى لحوم البقر مجمّدة بأمان لمدة تصل إلى 12 شهراً مع الحفاظ على درجة الحرارة في الثلاجة -17 درجة مئوية.

 

- عند تذويب اللحوم، ينبغي استخدامها في غضون يومين، وتذكري أن السائل الذي ينتج من الذوبان يمكن أن ينشر البكتيريا إلى طعام أو أسطح أخرى يلامسها لذلك يجب أن يبقى منفصلاً عن الأطعمة الأخرى.

 

لقراءة المزيد عن اللحوم إضغطوا على الروابط التالية:

 

بعد التعرّف على مضارّها... لن تتناولوا اللحوم المعالجة بعد الآن!

الى كل حامل... إحذري من تناول اللحوم المصنعة!

لهذا السبب احذروا تناول اللحوم المعالجة!

 

‪ما رأيك ؟