نصائح غذائية للوقاية من سرطان عنق الرحم

نصائح غذائية للوقاية من سرطان عنق الرحم

سرطان عنق الرحم يعدّ ثاني أكثر الأورام شيوعاً بين السيدات، ويتسبب فى إصابة ووفاة عشرات الآلاف من النساء سنوياً. وعلى الرغم من ان اسبابه لم تعرف حتى الان الا انه مرتبط بالتاريخ العائلي للمرأة مثل استعمال المرأة في سن مبكر لبعض موانع الحمل الهرمونية، أو اهمال نظافتها الشخصية، أو التدخين أو الإيدز. ولذلك ونقدم لكم عبر موقع صحتي مجموعة من النصائح الغذائية المهمة، من أجل الوقاية من هذا الورم الخطير.

 

نصائح غذائية اساسية

 

- عدم الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالبروتين كاللحوم لأنها تستهلك الإنزيمات الضرورية المكافحة لهذا الورم وهي موجودة في البنكرياس لهضم البروتين.

 

- الكرنب والقرنبيط والبروكلي يجب الإكثار من تناول هذه الأطعمة، لأنها تساعد على الوقاية من هذه الأورام وبخاصة ورم عنق الرحم.

 

- تناول الأطعمة التي تحد من خطر الإصابة بهذا السرطان لحتوائها على الزنك كالمحار، عن طريق مكافحة الجذور الحرة المؤكسدة.

 

- سرعة الإقلاع عن التدخين فوراً نظراً لفداحة خطورته حتى ولو سيجارة واحدة في اليوم، وكذلك التدخين السلبي فخطره عظيم كذلك، فالتدخين أرض خصبة لزيادة الفرصة للإصابة بالسرطانات المتعددة للمثانة والرئة والكلى والحلق والفم، والتدخين السلبي يحتوي على أكثر من ٦٠٪ من الخلايا المسرطنة.

 

- عليكم الإبتعاد كلياً عن تناول المشروبات المشروبات الغازية بجميع انواعها، فهي من شأنها تسبب الضرر لصحتك وتكون عامل مساعد في تكون الأورام بالجسم كما انها تسبب هشاشة العظام وغيرها من الامراض الخطيرة الاخرى.

 

- قللوا من تناول الكافيين مثل الشوكولاتة والقهوة والنسكافيه وغيرها من المأكولات والمشروبات التي تحتوي على الكافيين فهو من شأنه أيضاً ان يسبب الضرر لجسمك.

 

اقرأوا المزيد عن سرطان الرحم عبر هذه الروابط:

 

اكتشفي اعراض سرطان عنق الرحم للتشخيص المبكر​

هذه هي اعراض سرطان الرحم.... فلا تتجاهليها!​

كلّ ما تحتاجين معرفته عن عملية استئصال الرحم مع د. آلان ضاهر​

‪ما رأيك ؟