هذه المكملات الغذائية ضرورية بعد سن الأربعين!

هذه المكملات الغذائية ضرورية بعد سن الأربعين!

مع بلوغ سن الأربعين، يحتاج جسم الإنسان إلى بعض الفيتامينات على هيئة مكملات غذائية للحفاظ على الصحة والوقاية من عدد كبير من الأمراض التي تظهر مع التقدم بالعمر. ورغم أن تلك الفيتامينات الأساسية موجودة في العديد من المأكولات كاللحوم، الأسماك، الدواجن والخضروات وغيرها إلا أن امتصاص الجسم لها والاستفادة منها يقل مع بلوغ الأربعين عاماً، لذا يتعين الاستعانة بالمكملات الغذائية لضمان الفائدة. موقع صحتي يعرض أهم المكملات الغذائية الضرورية بعد سن الأربعين:

 

فيتامين B12 لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز

 

فيتامين B12 من الفيتامينات الهامة جداً بعد سن الاربعين حيث يعمل على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز وعلاج اضطرابات النوم وتقوية الاعصاب وعلاج الانيميا وتقوية وحماية العظام من الهشاشة، ويوجد فيتامين B12 في المأكولات البحرية والكبد والدواجن واللحوم الحمراء وجميع مشتقات الالبان والبيض، كما توجد انواع مختلفة من فيتامين B12 في الصيدليات.

 

فيتامين A لزيادة المناعة وتقوية العظام 

 

يعمل فيتامين A على زيادة المناعة وتقوية العظام وتجديد الخلايا الميتة كما يعمل على تحسين الرؤية وتحسين اداء الجهاز التناسلي والحفاظ على الانسجة والخلايا من التلف، كما يعمل على تحسين وعلاج البشرة والشعر، ويحافظ على صحة القلب والاوعية الدموية، يوجد فيتامين A في الجزر ومشتقات الحليب وزيت السمك وزيت كبد الحوت والبيض والكبد والملفوف والجوز والفاصوليا واللوز والمشمش والموز والسبانخ والهليون والخس.

 

‪ما رأيك ؟