هل البرغل مفيد لخسارة الوزن؟

هل البرغل مفيد لخسارة الوزن؟

من الهواجس التي تحرصون جميعاً على الهرب منها هي السعرات الحرارية العالية والدهون المرتفعة المتراكمة في الجسم، علماً أن هاتين المادتين نادراً ما يلتقيان، ومتى اجتمعا أنتجا سمنة غير مستحبة. وفي مقال صحتي اليوم، تتعرّفين معنا على أبرز آثار السعرات الحرارية في البرغل وكيفية الإستفادة منها لخسارة الوزن. 

 

ما هي السعرات الحرارية المتوافرة في البرغل؟

 

يعتبر البرغل من الحبوب التي يجب الإستفادة منها للحصول على الغذاء المتوازن والصحي، ومن هنا فإن الإطلاع على ما يحويه هذا العنصر الغذائي من سعرات حرارية يعتبر مفيداً للغاية، حيث إن الكمية التي يتضمنها لا تتجاوز 76 سعرة حرارية، ما يعتبر مساعداً على التخلّص من الوزن الزائد. 

 

ما هي فوائد البرغل؟ 

 

- بفعل الكمية الخفيفة من السعرات الحرارية المتواجدة في البرغل، فإن هذا المكوّن الغذائي يعتبر من أفضل الأنواع المساعدة على خسارة الوزن الزائد. ومن أبرز فوائده أنه يمدّ الجسم بالطاقة التي يحتاجها من دون تعريضها لاكتساب الوزن الزائد أو تراكم الدهون وارتفاع السعرات الحرارية في الجسم. 

 

- كما أن من أبرز فوائد البرغل، أنه يشكّل عنصراً مهماً على صعد الحصول على الغذاء المتكامل والمتوازن، خصوصاً أن البرغل لا يحوي الكمية الكبيرة من السعرات الحرارية، ما يساعد على إدراجه في النظام الغذائي الذي تتبعونه. 

 

- وبما أن البرغل لا يحوي كمية كبيرة من السعرات، فهو غني بالتالي بالألياف التي تساعد في الحصول على الغذاء الصحي، وهي تمنح الجسم ما يحتاج إليه من العناصر المغذية وتمنحكم شعوراً بالشبع، فتتفادون تناول الاطعمة الغنية بالدهون، وتخسرون الوزن الزائد بالتالي. 

 

- ولا ننسى أن نشير إلى أن البرغل يعتبر من أفضل المكوّنات الغذائية التي توفّر للجسم ما يحتاج إليه من معادن صحية وأساسية للنظام الجسمي، كما أنه يعتبر مفيداً جداً على صعيد الحفاظ على سلامة الدماغ والأعصاب في الجسم، ويحمي من تعريض الجسم للنقصان من بعض المكوّنات الرئيسية له.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لتناول البرغل:

 

كيف تحضّرين سلطة البرغل؟

لن تتخلي عن البرغل في حميتك الغذائية!

تعلمي طريقة سهلة لتحضير سلطة البرغل

‪ما رأيك ؟