هل يمكن ان تعتمدوا على القرفة للتحكم بمستوى الضغط؟

هل يمكن ان تعتمدوا على القرفة للتحكم بمستوى الضغط؟

إن الاشخاص الذين يعانون من ارتفاع أو انخفاض في ضغط الدم يعملون دوماً على الانتباه جيّداً الى النظام الغذائي خوفاً من تأثيرات هذا الأمر السلبي على الضغط. ومن هنا يطرح العديد من الاشخاص الاسئلة حول العلاقة بين القرفة والضغط والتي ستكون محور موضوعنا عبر موقع صحتي.

 

العلاقة بين القرفة والضغط

 

هناك العديد من الدراسات التي أجريت للبحث عن العلاقة بين القرفة والضغط حيث توصلت هذه الابحاث الى نتائج موحدة وهي أن القرفة تساعد إلى حدٍّ كبير على خفضِ معدّل ضغط الدم، ممّا يجعلُها أساساً للأشخاص الذين يعانون من ارتفاعه.

 

الاّ أنه في المقابل، يجب على الاشخاص الذين يعانون من انخفاض في ضغط الدم، الابتعاد قدر الامكان عن تناول القرفة كونه يعمل على تخفيض ضغط الدم بنسبةٍ أكبر، لأنه يعمل على خفض حادّ للدم، ويرافق هذه الحالة العديد من المضاعفات الخطيرة التي تهدّد حياة الأشخاص خاصّة الكبار في السن، لذلك يجب تحديد مستوى الدم قبل تناول القرفة.

 

ومن هنا فان تناول ما يعادل جرام واحد من القرفة يومياً يُساعد على تخفيض السكر عند مرضى السكري من النوع الثاني، وبالتالي نزول ارتفاع الضغط عند المصابين، وبالتالي تقليل مضاعفات السكري والضغط والدهون.

 

وقبل اللجوء الى استخدام القرفة في الحدّ من مشكلة الضغط المرتفع للدم يجب استشارة الطبيب خوفاً من أي تأثيرات سلبية لهذا النوع من البهارات على الصحة، خصوصاً وأن الطبيب هو الوحيد القادر على وصف الأدوية المناسبة للحدّ من هذه المشكلة أو اعطاء الكمية التي يجب تناولها من القرفة لعلاج هذه المشكلة والتخلّص منها لفترة محدودة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الضغط عبر موقع صحتي: 

 

ما هي أسباب تلاعب ضغط الدم الطبيعي؟

هل يجب ان يتناول مرضى الضغط الليمون؟

كيف يمكن علاج ضغط الدم المرتفع بالماء؟

‪ما رأيك ؟