٥ اطعمة تساعدكِ على تحفيز الايض لجسم رشيق

٥ اطعمة تساعدكِ على تحفيز الايض لجسم رشيق

من منّا لا يتمنى امتلاك جسم رشيق ومتناسق؟ فهذا هو حلم كلّ مرأة، ولكن تحقيق هذا الحلم وجعله واقع وحقيقة يتطلب مجهوداً كبيراً.  فتنظيم عملية الأيض للحصول على النتيجة المطلوبة ليست بالعملية السهلة. فهذه العملية هي المسؤولة عن تكسير الطعام وحرق الدهون لتحويلها الى الطاقة اللازمة، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد. كما أنه من المعروف أيضاً أن الرجال يحرقون السعرات الحرارية بسرعة أكبر من النساء وذلك بسبب كثرة الأنسجة العضلية في أجسامهم. فتعرفي معنا اليوم في مقالنا هذا من صحتي على كيفية تسريع عملية الأيض وما هي الأطعمة الأنسب لتناولها.

 

قوّي قدرة جسمك على محاربة الدهون!

 

أهم الأطعمة التي تحفز عملية الأيض

 

-الماء: يساعد شرب الماء أثناء النهار على تسريع عملية الأيض فهو يشكل ٦٠٪ من جسم الإنسان. كما أن شرب الماء البارد يساعد على حرق بعض الدهون وذلك بسبب حرق الجسم لبعص السعرات الحرارية لرفع حرارة الماء وجعلها تتناسب مع حرارة الجسم.

 

- السبانخ: تحتوي السبانخ على نسبة عالية من الفيتامينات والاملاح المعدنية الهامة للجسم، كما فيها العديد من العناصر الغذائية التي تحسن اداء العضلات ونقل الطاقة الى اعضاء الجسم، وهذا ما يعتبر اساسياً لتحسين عملية الايض. 

 

فوائد مذهلة للحمام بالماء البارد

 

-التوابل الحارة: إن كنتِ من محبي تناول الأطعمة الحارة فإن إضافة بعض هذه التوابل كالفلفل الأحمر والفلفل الأخضر الحار على طعامك ينشط جهازك العصبي ويرفع حرارة جسمك مما يساعد على تحفيز عملية الأيض.

 

-الشاي الأخضر: أكدت الأبحاث أن الشاي الأخضر يحتوي على مواد تساعد على حرق الدهون في الجسم. فتناول حوالي ٣ أكواب من الشاي الأخضر يومياً يساهم في تسريع عملية الأيض.

 

ما هي أفضل الفواكه للرشاقة؟

 

-القهوة: تحفز القهوة عامة والكافيين خاصة عملية الأيض في أجسامنا  فتناولها باعتدال يومياً من دون محليات يشكل فارقاً ملحوظاً مع مرور الوقت.

 

وأخيراً لمساعدة الجسم أكثر الى جانب تناول هذه الاطعمة المهمة والتي تساعد في عملية الأيض عليكِ أيضاً القيام بالتمارين الرياضية والحصول على أقساط كافية من النوم.

‪ما رأيك ؟