3 طرق تساعدك على علاج الشره في الأكل!

3 طرق تساعدك على علاج الشره في الأكل!

الموضوع الذي قرّرنا أن نطرحه اليوم من خلال موقعنا يتمحور حول كيفية علاج الشره في الأكل، ففي حين يشكو بعض الأشخاص من السمنة، هناك من لا يتنبّه إلى الكمية الكبيرة من الطعام التي يتناولونها، وهذا ما يعرف بالشره. لذا، إختار موقع صحتي أن يلقي الضوء في هذا المقال على أبرز الطرق المتبعة في علاج الشره في الأكل. 

 

شرب الماء بكثرة

 

غالباً ما ينتج الشره في الأكل من خلال تناول العديد من الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسة، وفي هذا الإطار، يمكن للماء أن ينوب عن هذه الوجبات الخفيفة. كل ما عليكم فعله هو شرب كوب من الماء عندما تشعرون بالجوع الخفيف، فالماء يمنحكم شعوراً بالشبع ولا يسبّب الزيادة في الوزن، وبالتالي تتفادون تناول الطعام بكميات كبيرة. 

 

النوم في ساعة مبكرة

 

من الأمور المساعدة على التخلّص من الشره في الأكل هو النوم في وقت مبكر عند المساء، فهذا الأمر يساعدكم على الحد من تناول بعض الأطعمة خلال الليل عند السهر أو مشاهدة التلفاز، فالجلوس أمام التلفاز أو الحاسوب في المساء يزيد من حاجة المرء إلى تناول الطعام من باب التسلية، لذا فإن النوم الباكر يساهم في تفادي هذا الأمر. 

 

تناول وجبة الفطور دوماً

 

يظن البعض أن تفادي تناول الفطور أمر مساعد على التخفيف من الوزن، ولكن في الواقع هذه الوجبة تعتبر أساسية جداً في النظام الغذائي للمرء، حيث تساعده على التخلّص من مشكلة الشره في الأكل. فحين يتناول المرء فطوره يشعر بالشبع في الفترة الصباحية إلى أن يحين موعد الغداء، ولكن متى تفادى هذه الوجبة، فهو سيضطر إلى تناول العديد من الوجبات الخفيفة قبل موعد الغداء، وهذا أمر مضرّ.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الشراهة في الاكل وطرق التخلص منها:

 

كيف تعالجون الشراهة عند اطفالكم؟

ما الأسباب التي تكمن وراء داء الشراهة عند المراهقين؟

تخلصوا من الشراهة عبر هذه الطرق البسيطة

‪ما رأيك ؟