5 قواعد ذهبية عند شراء عدة الطهي

5 قواعد ذهبية عند شراء عدة الطهي

كيفية اختيار وشراء عدة الطهي لمطبخك ليست سهلة خصوصاً بعد ازدياد عدد ماركات تجهيزات المطابخ يوماً بعد يوم. كما أن أنواع المواد المستخدمة لصنع عدة الطهي تختلف بين الفولاذ المقاوم للصدأ، الحديد، الألومنيوم والنحاس. فما هي الطرق الصحيحة عند شراء عدة الطهي؟

 

قواعد لشراء عدة الطهي

 

التوزيع الحراري

 

 بعض المعادن توزّع الحرارة بشكل أفضل من غيرها. على سبيل المثال، النحاس هو موزّع جيّد للحرارة في حين أن الفولاذ المقاوم للصدأ ليس كذلك. ما يعنيه هذا من حيث تجهيزات المطابخ هو أنه كلما كانت الأواني توزّع الحرارة بشكل جيّد، استوى الطعام بشكل جيّد. وهذا يعني أيضا أنه عند رفع او خفض الحرارة، إن عدة المطبخ المصنوعة من النحاس تتفاعل بشكل أسرع بكثير لتغيير درجة الحرارة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

 

السعر

 

لا تأبه للسعر، إن نوعية عدة الطهي أساسية ويجب التركيز على هذا الأمر بدل التوفير في عملية الشراء.

 

المتانة والاستمرارية

 

بعض أنواع تجهيزات المطابخ ستحافظ على مظهرها الجيد وتستمر لفترة أطول من غيرها. ويعتبر الفولاذ المقاوم للصدأ هو واحد من أفضل أنواع الأواني في هذا المجال. كما انه عليك الانتباه اثناء شراء عدة الطبخ إلى اختيار تلك المقاومة لصدأ ذلك لأنه قد سعرّض الاكل إلى التسمم بسبب المواد اتي يمكن أن تدخل الطعام.

 

التفاعل

 

بعض المعادن تتفاعل مع بعض الأطعمة. الألومنيوم على سبيل المثال لديه ميل للتفاعل مع الطماطم والأطباق الحمضية الأخرى. وهذا يعني أن طعامك يمكن أن يمتص فعلاً بعض المعادن، لذلك إنتبه عند إختيارك لعدة الطهي أو إستخدم لكلّ نوع من الطعام أواني معيّنة.

 

مقابض عازلة للحرارة

 

من المهم جداً اختيار عدة الطهي ذات المقابض العازلة للحرارة والتي يسهل حملها بعد انتهاء الطبخة. فالأواني التي تكون مقابضها حديدية تعمل على الاحتفاظ بالحرارة الكبير في تلك الأماكن وتسبب الحروق لليدين أثناء حملها. لذا يضّل اختيار عدة الطهي الت تتميّز بالمقابض البلاستيكية الآمنة للاستخدام.

 

لقراءة المزيد عن طرق الطبخ الصحية إضغطوا على الروابط التالية: 

 

الطبخ على البخار صحيّ وشهي

تجنّبي استخدام ورق الالمنيوم في الطبخ

ما لا تعرفينه عن استخدام المستكة في الطبخ

‪ما رأيك ؟