6 وجبات خفيفة ومغذيّة لن يقاومها طفلك!

6 وجبات خفيفة ومغذيّة لن يقاومها طفلك!

تشعر الأم كثيراً بالإحباط، بسبب محاولاتها لإقناع طفلها بتناول الطعام الصحي وهي معاناة يومية للأمهات، فالأطفال من عمر السنتين إلى خمس سنوات صغار الحجم ولكنهم ينمون، وهذا يعني أنهم بحاجة إلى الكثير من الطاقة والسعرات الحرارية لحجمهم.

 

لذالك من الضروري تقديم الطعام الصحي بطريقة جذابة تشجع الطفل على تناوله والإقبال عليه، ومن أهم هذه الأطعمة التي يحبها الأطفال نعرض هذه الوجبات:

 

البوشار

 

البوشار وجبة خفيفة صحية جداً للأطفال عندما لا تضاف إليه كمية كبيرة من الزبدة والملح لاحتوائه على الحبوب الكاملة والألياف. وقد أظهرت الدراسات أن هذه الحبوب قد تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب. 

 

اللحوم الملفوفة 

 

في بعض الأحيان قد يحتاج الأمر إلى مجرد خدعة بسيطة لتحويل وجبة مملة إلى أخرى مسلية. فبدلاً من تكرار صنع الشطائر القديمة جربي لف اللحم الملفوف في خبز ومن أجل إضافة نكهة إضافية ضعي الخردل أو شرائح الجبن. 

 

البيتزا الصغيرة

 

من أجل الحصول على وجبة خفيفة لذيذة وصحية في نفس الوقت اخبزي الكعك وهنا نوعية القمح الكامل تعتبر الأفضل، وأضيفي البعض من صلصة الطماطم، وجبن الموزاريلا قليل الدسم، ويمكنك صنع صلصة الطماطم بنفسك باستخدام معجون الطماطم والتوابل مثل الزعتر، والثوم.  واسمحي لطفلك باختيار وتجهيز الطبقة العليا من البيتزا كل مع كعكته الخاصة، وامنحيه خيارات تشمل الخضار مثل الفلفل أو الفطر. 

 

العصائر

 

الأطفال لا يمكنهم مقاومة عصائر الفواكه الطبيعية لأنها حلوة المذاق، ويمكن أن تكون هذه العصائر طريقة ممتازة للتسلل إلى نظامهم الغذائي. ولكن احذري من العصائر التي تباع في المتاجر والتي عادة ما تكون مليئة بالسكر المضاف والسعرات الحرارية بنسبة تماثل تلك التي تحتويها وجبة كاملة للطفل. 

 

الخضروات مشوية مع جبنة البارميزان

 

معظم الأطفال لا يحبون الخضروات المشوية، لكن إضافة زيت الزيتون وجبنة البارميزان عليها هو الحلّ الكفيل بتغيير ذلك.

 

المعكرونة بالجبنة وحساء الدجاج والمعكرونة

 

وجبة المعكرونة بالجبنة سريعة الطهي وسهلة الهضم، وهي محببة جداً عند الأطفال، وحساء الدجاج والمعكرونة يفضله الأطفال بسبب أشكال العمكرونة المتنوعة التي تجذب الأطفال.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من الوجبات الصحية للاطفال:

 

زيني سفرتك بأفضل وجبات صحية للاطفال

اليك العديد من الافكار لوجبات صحية للاطفال

إليك الغـذاء المتكامل لطفـلك ... من 3 أشهر حتى عـمر السنة

‪ما رأيك ؟