أي مستحضرات للعناية بالبشرة تتكامل مع بعضها؟

أي مستحضرات للعناية بالبشرة تتكامل مع بعضها؟

هذا المقال برعاية Matriskin

 

"ما هي المستحضرات التي يجب أن أستخدمها مع بعضها لأفضل عناية بالبشرة؟" و"كيف تُستعمل بالترتيب؟" هذان السؤالان يُطرحان علينا كثيراً من قبل متابعات موقع صحّتي اللواتي يجدن صعوبة في إعتماد روتين يومي واضح للإهتمام ببشرتهن. فإذا كنتِ أنتِ أيضاً تعانين من هذه المشكلة، تابعينا في هذا الموضوع حيث سنشرح لكِ عن المستحضرات التي تتكامل مع بعضها للعناية بالبشرة، وبالتالي فإنّ مفعول كلّ واحد منها على حدى ليس كافياً.

 

1- غسول الوجه: الغسول مهمّ جداً للتخلّص من المكياج أولاً وبعدها كلّ الرواسب والأوساخ التي تتجمّع على البشرة وتؤدي الى ظهور البثور والحبوب. لذا فإنّه يُعتبر المستحضر الأساسي لتعتني ببشرتكِ، ويأتي في المرتبة الأولى من ناحية تراتبية إستخدام المستحضرات، وذلك لأنّ تنظيف البشرة يسبق أي خطوة أخرى. ولكنّه ليس كافياً وحده، فهو يتكامل مع المستحضرات التي سنذكرها لكِ تالياً. 

 

2- سيروم لمحيط العينين: إنّ هذه المنطقة في الوجه حسّاسة جداً، لذا بعد أن تنظّفي بشرتك من كلّ الشوائب إحرصي على إستخدام سيروم خاص بمحيط العينين مثل Eye Perimeter 360° Serum من Matriskin الذي يعالج التجاعيد والخطوط الرفيعة، ويعيد التوازن لهذه المنطقة التي تتأثر كثيراً بالعوامل الخارجية خصوصاً أشعة الشمس التي تُعتبر من أبرز العوامل المسبّبة للهالات السوداء. 

 

3- سيروم حمض الهيالورونيك: بعد تنظيف البشرة، يمكن أن تنتقلي سريعاً الى إستخدام كريم الترطيب، لكن تنبّهي هنا الى أنّ هناك خطوة ناقصة وهي إستخدام السيروم الذي يتغلغل الى عمق البشرة ويرطّبها ويغذّيها ما ينعكس إشراقة وجمالاً. وسيروم حمض الهيالورونيك من أفضل ما يمكن أن تلجأي اليه في هذا المجال، وذلك لأنّ هذا الحمض الطبيعي معروف بقدرته الهائلة على إمتصاص الماء لغاية ألف مرّة حجمه، لذا ستحظين بالترطيب الذي تطمحين إليه وأكثر! ورغم أنّ هذا السيروم ذات مفعول رائع على بشرتك، فهو يتكامل مع المستحضر التالي الذي لا غنى عنه أيضاً. 

 

4- كريم الترطيب: بعد أن تتمّمي الخطوات الثلاث التي أشرنا اليها، تصلين الى مرحلة إستخدام الكريم اليومي الذي يجب أن يكون ذات مفعول ثلاثي أي الترطيب أولاً، وعلاج التجاعيد ثانياً ثم الحماية ثالثاً. وهذا ما يقوم به كريم High Performance Cream من Matriskin على سبيل المثال، إذ يتغلغل الى مسام البشرة ويرطّبها من خلال الزيوت الطبيعية كما يحميها من العوامل الخارجية كالتلوّث وأشعة الشمس فوق البنفسجية. كما أنّ ذات مفعول سحري على التجاعيد إذ يزيلها خلال خمس دقائق فقط! 

 

هذه المستحضرات الأربعة تتكامل مع بعضها في روتينك اليومي، ولا يجب أن تتخلّي عن أي منها. ونلفت إنتباهكِ الى أنّ هناك مستحضرات أخرى يمكن أن تضيفيها لنتيجة معزّزة مثل سيروم الكولاجين الذي ينشّط ويجدّد أنسجة وخلايا البشرة. 

 

ولتعرفي أكثر عن العناية بالبشرة والمستحضرات المفضّلة في هذا المجال، أدخلي الى هذا الموقع: https://matriskin.me 

وتابعي صفحة فايسبوك: https://facebook.com/matriskinmena 

‪ما رأيك ؟