اذا كانت بشرتكِ معرّضة للحبوب... هذه النصائح ضرورية لغسلها وتنظيفها

اذا كانت بشرتكِ معرّضة للحبوب... هذه النصائح ضرورية لغسلها وتنظيفها

هل أنت من أصحاب البشرة التي تظهر عليها الحبوب والبثور باستمرار وتبقى لفترة طويلة وتشعرين أن شفاءها ليس سهلاً؟ إذاً فأنت من النساء اللواتي يملكن بشرة معرّضة للحبوب والتي تحتاج إلى عناية خاصة. في ما يلي بعض النصائح حول الإهتمام بهذا النوع من البشرة، وبشكل خاص الطريقة الصحيحة لغسلها.

 

البشرة المعرضة للحبوب

 

هي البشرة التي تتأثر بشدة بكل ما يحيط بها، من أسباب غذائية أي تناول بعض أنواع الأطعمة مثل الطعام المقلي، أو الشوكولا أو البيض أو منتجات الحليب أو الفلفل الحار أو غيرها. من ناحية أخرى يمكن لبعض البشرات أن تتأثر بالحالة النفسية مثل القلق والتوتر فتكون ردة الفعل لديهاظهور الحبوب. وأيضاً فإن تغيير حالة الطقس أو التغييرات الهرمونية التي تصيب الجسم من شأنها أيضاً أن تتسبب بظهور البثور وحب الشباب. كما أن بعض أخطاء العناية بالبشرة ممكن أن تجعلها معرضة للحبوب مثل استعمال الأدوات غير المعقمة أو المناشف أو الوسادات غير النظيفة.

 

طريقة غسل البشرة المعرضة للحبوب

 

- إذا كانت بشرتك معرضة للإصابة بالحبوب، يجب أن تغسليها مرتين في اليوم، في الصباح والمساء وذلك باستعمال الماء والغسول. وإذا شعرت أنك بحاجة إلى غسلها أكثر من ذلك، فافعلي ذلك ولكن باستعمال الماء البارد فقط.

 

- إختاري الغسول الخاص بالبشرة الحساسة، لأن الأنواع الأخرى من الممكن أن تحتوي محفزات مثيرة للبشرة تجعلها معرضة أكثر للإصابة بالحبوب والالتهابات.

 

- إحرصي على أن لا تبالغي في الضغط عند غسيل بشرتك حتى لا تجعليها تتجرح وتتشقق أكثر، وباتالي تتفاقم المشكلة. بل تعاملي معها بنعومة ولطف.

 

- لا تقشّري بشرتك بشكل مكثّف، فالتقشير يجعلها حساسة بشكل أكبر، ويزيد من معاناتها مع الحبوب والإلتهابات.

 

- إستعملي المناشف القطنية الناعمة لتنشيف بشرتك، ونشفيها بطريقة التربيت بنعومة من دون الضغط عليها بقوة حتى لا تسببي لها زيادة في الإلتهابات والتشققات.

 

المزيد حول طرق العناية بالبشرة في هذه الروابط:

 

قبل أن تختاري منظّف البشرة... لا تهملي هذه المعلومات والنصائح الضرورية!

5 قواعد ذهبية لتختاروا واقي الشمس الذي يوفّر لكم الحماية المثالية!

فرشاة تنظيف الوجه: كيفية الإستعمال من أجل بشرة صحية و مشرقة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟