اكتشفي أسرار الحصول على البشرة الصافية

اكتشفي أسرار الحصول على البشرة الصافية

البشرة الصافية هي هدف كل امرأة كما أنها هاجسها، فكثيراً ما تثير الشوائب والبثور التي تشوّه البشرة قلق المرأة التي تنفق الكثير من المال والوقت والجهد لعلاجها، غير أن الحل موجود في بعض العناصر الطبيعيّة التي نقدّمها لك في التالي.

 

العسل

يعرف العسل بقدرته على ترطيب البشرة ومقاومة الميكروبات، كما أنه مضاداً طبيعياً لتهيّج البشرة لذلك يوصف لمن يعانون من حساسيّة الجلد وحبّ الشباب. ويفضّل تدليك البشرة بالعسل واستخدام المستحضرات المصنوعة منه.

 

الفواكه والماء

يمكنك تناول جرعات خفيفة من الكرز اللاذع لأنه غني بالميلاتونين الذي يعزز نمو خلايا البشرة ويحميها من الأشعة فوق البنفسجيّة. وتحتاج البشرة الصافية إلى تناول نسبة عالية من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة وشبابها. ويمكن شرب ماء جوز الهند وتناول البطيخ وبذور الرمان الغنية بالمواد المؤكسدة التي تحمي من التهاب البشرة وتحمي من الشيخوخة المبكّرة وسرطان الجلد.

 

النوم الكافي وتنظيف البشرة

ينصح بالنوم من ٧ إلى ٩ ساعات يوميّاً للحصول على بشرة مرتاحة وشابة وصافية. كما يعتبر تنظيف البشرة خطوة أساسيّة قبل النوم لذلك من الضروري استخدام المستحضرات التي تلائم نوع بشرتك والحرص على إزالة المكياج والأوساخ ووضع الكريمات المرطّبة قبل النوم.

 

ماء الورد

يعتبر ماء الورد مرطّباً فعالا للبشرة الجافة كما أنه مزيل طبيعي للمكياج وينفع في تقليص انتفاخات العينين.

 

‪ما رأيك ؟