اكتشفي معنا طرق العناية بالبشرة بعد الولادة

اكتشفي معنا طرق العناية بالبشرة بعد الولادة

تعاني معظم السيدات بعد الولادة من مشاكل جلديّة مختلفة مثل علامات التمدد، والبقع الداكنة أو تحسس البشرة وحب الشباب، لذلك إن العناية بالبشرة بعد الولادة مهمّ جداً لاستعادة جمالك وثقتك بنفسك. ونقدّم لك في مقال اليوم مجموعة من النصائح للعناية بالبشرة بعد الولادة بطريقة صحيحة.

 

الرتينويد

 

إن علامات التمدد هي من أكبر المشاكل التي تواجه المرأة بعد الولادة، وبينما لا تتوفر المستحضرات السحرية القادرة على التخلص من علامات التمدّد نهائياً في فترة وجيزة، فإن استخدام المستحضرات التي تحتوي على الرتينويد يساعد بشكل كبير في حل هذه المشكلة. استشيري الطبيب ليحدد لك مستحضراً مناسباً، علماً أن علامات التمدد قد تختفي من تلقاء نفسها بعد بضعة شهور.

 

منتجات البشرة الحساسة

 

تعاني بعض النساء من التهابات البشرة أو تقشر الجلد بعد الولادة، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية. إن استخدام مضادات الالتهاب بناء على استشارة الطبيب، والكريمات المرطبة يساعد في حل هذه المشكلة بصورة سريعة.

 

العناية بالبشرة حول العينين

 

ضعف الدورة الدموية، والإجهاد، والهرمونات والسوائل التي تتجمع في الجسم أثناء الحمل وبعد الولادة تسبب انتفاخ الجفون وتصبغ الجلد حول العينين. اختاري كريمات العين التي تحتوي على البيبتيدات لترطيب الجلد والتخلص من التصبّغ. يمكنك أيضاً استخدام الكمادات الباردة وأكياس الشاي الباردة للتخلص من تورم الجفون.

 

الحماية من الشمس

 

استخدام الكريم الواقي من الشمس يجب أن يكون جزءاً من روتين العناية بالبشرة سواء قبل أو بعد الولادة. كريمات الوقاية من الشمس تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس ولكنها تساعد أيضاً في التخلص من الكلف المصاحب للحمل. 

 

البنزويل بيروكسيد

 

مشاكل البشرة بعد الحمل قد تشمل حب الشباب، وإذا كنت قلقة من تناول الأدوية لعلاج حب الشباب أثناء الرضاعة الطبيعية، يمكنك استخدام الكريمات الموضعيّة التي تحتوي على بنزويل بيروكسيد أو حمض السالسيلك، لأن الجلد لا يمتصّ هذه المواد.

 

تقشير البشرة

 

استخدام المقشرات مرتين أسبوعياً يساعد على تجدد البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، كما يساهم بشكل كبير في التخلص من الكلف بعد الولادة. إذا كنت قلقة من استخدام المقشرات التي قد تحتوي على مواد كيميائية، يمكنك استخدام خليط من السكر وزيت الزيتون لتقشير وتنعيم البشرة بأمان.

 

للمزيد من المعلومات عن تقشير البشرة من د. روي مطران اضغطي هذا الرابط

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟