اليكم افضل خلطات الترمس الجمالية

اليكم افضل خلطات الترمس الجمالية

قد تأكلون الترمس للتسلية فقط، ولكن هل تعلمون فوائد الترمس الجمالية على البشرة والجسم؟ تعرّفوا عليها في هذا المقال من موقع صحتي. وتعلّموا كيفية تحضير خلطة الترمس للجسم.

 

فوائد الترمس 

 

الترمس غنيّ بالفيتامينات A و E، المعادن، الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تؤخّر ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد. كما يحتوي على زيوت طبيعية تساعد على التخلّص من البقع الداكنة والكلف، كما تساهم في تفتيح البشرة وحمايتها من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية الضارة. فضلا عن ذلك، يتميّز الترمس بقدرته على ترطيب البشرة، ومعالجة الإلتهابات الجلدية وإزالة الشوائب. اضافة الى ذلك، يمكن للترمس ان يكون مضادا للأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية. 

وتلجأ المرأة إلى استعماله لايقاف نمو الشعر من المناطق الحساسة.

 

خلطة الترمس للجسم

 

الترمس للبشرة الجافة: لنضارة وحيوية البشرة الجافة، ينصح خبراء التجميل باستخدام قناع الترمس لاحتوائه على عناصر مهمة تساعد على ترطيب البشرة الجافة. ولاعداد هذا القناع، يجب طحن اللوز والترمس اليابس جيداً، وخلطهم مع قليل من الحليب البارد حتى يصبح المزيج ليناً ومتماسكا. وبعدها يوضع على الوجه لمدة عشر دقائق ثم يشطف بالماء.

 

الترمس لتفتيح البشرة: تخلط ملعقة كبيرة من الترمس المطحون، مع ملعقة كبيرة من اللبن، ونصف ملعقة من ماء الورد في وعاء للحصول على معجون متجانس. ويوضع الماسك على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ. ويتبع بكريم مرطب. ويمكن تكراره مرتين في الأسبوع، وستلاحظين اختفاء الاسمرار والبقع الداكنة تدريجياً. ويمكن استخدام هذا الماسك تحت الإبط، وعلى خط البكيني، والكوعين، والركب.

 

الترمس لتخفيف نمو الشعر الزائد: إذا كنت ترغبين في تخفيف نمو شعر جسمك، اليك هذه الخلطة التي تساعد على التقليل من نموّ الشعر ولاسيما في المناطق الحساسة: انقعي الترمس المر في إناء كبير لمدة ست ساعات، وضعي ماءه في زجاجة رشاشة في الثلاجة لمدة تتراوح بين أسبوع إلى خمسة عشر يومًا. ورشي الماء على مناطق الجسم كاليدين والقدمين بعد إزالة الشعر منها مرتين أو ثلاث مرات يومياً لإبطاء نمو الشعر بشكل تدريجي حتى يختفي نهائياً.

 

الترمس لتنظيف البشرة: إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة نقية ونظيفة، اخلطي ملعقتين من الترمس المطحون مع ملعقة زبادي وملعقة عسل وملعقة صغيرة من ماء الورد، من ثم ادهني وجهك بالخليط واتركيه لمدّة 15 دقيقة بعدها اشطفيه بالماء البارد.

 

الترمس لتقشير البشرة: أخلطي ملعقة من الترمس المطحون وملعقة من الحلبة المطحونة مع ملعقة من لبن الزبادي لكي يصبح المزيح متماسكاً، ثمّ مدّي الخليط على الوجه والرقبة وأتركيه حتى يجفّ ثم قومي بفرك وجهك برفق. كرّري هذه الخلطة كل أسبوع لكي تحصلي على بشرة مذهلة.

 

واسعوا معرفتكم عن فوائد الترمس من خلال الروابط التالية: 

 

ما لا تعرفيه عن الترمس: آثاره الممتازة على البشرة!

الترمس حلكم الأسرع للتخسيس

ماء الترمس... تأثيرات مختلفة على الشعر

‪ما رأيك ؟
من انوثة