بعد التعرّض للشمس... هكذا تعتنين ببشرتك!

بعد التعرّض للشمس... هكذا تعتنين ببشرتك!

يمكن أن تكون الأنشطة الصيفية ممتعة كثيراً لكِ لكن التعرّض الدائم للشمس يعرّض بشرتك لعدد كبير من المشاكل. صحيح أنه يتم استخدام واقي شمسي قبل وأثناء التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ولكن ماذا ستفعلين عندما ينتهي يومك المليء بالشمس؟ تابعينا خلال السطور التالية للتعرف على طرق العناية بالبشرة بعد التعرّض للشمس.

 

نصائح للعناية بالبشرة بعد التعرض للشمس

 

 التنظيف الفوري

 

بعد قضاء يوم طويل في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس، تحتاج بشرتك للغسيل الجيّد والعميق بهدف التخلّص من كلّ ما قد يسدّ المسامات. في كثير من الأحيان، واقي الشمس على الوجه أو حتى الكريمات التي تمّ وضعها على كامل الجسم للتسمير تختلط مع العرق ما يمكن أن يسدّ مسامات البشرة ويمنعها من التنفس بشكل طبيعي. من هنا يساعد التنظيف على إزالة أي أوساخ أو زيوت أو شوائب غير مرغوبة على سطح البشرة.

نصيحة: من الضروري ألا تستخدمي القوة أثناء فرك بشرتك، واستبدال اللّيفة بالمنشفة الناعمة.

 

مستحضرات التلطيف

 

بعد تنظيف البشرة المعرّضة للشمس، من الضروري جداً ترطيبها وتلطيفها من خلال اختيار المستحضر المناسب، إن كان على صعيد بشرة الوجه أو الجسم كلّه. فالشمس تسحب كلياً الرطوبة من الجلد وتجعله معرّضاً للجفاف ما يلزمكِ بترطيبه بشكل فوريّ ومتكرّر. والمستحضرات التي ننصحكِ بها هي: URIAGE Bariésun Repair Balm After Sun أو EAU THERMALE AVÈNE After Sun Repair Lotion. 

 

ارتداء الملابس المناسبة

 

من المهم أن تحرصي على ارتداء الملابس المصنوعة من القطن الطبيعي الناعم والابتعاد كلياً عن تلك الجلدية والضيّقة التي تلتصق بالجلد تجنّباً لأي احتكاك يؤدي إلى احمرار وحساسية مزعجة.

 

الإكثار من شرب الماء

 

إن ترطيب البشرة لا يقتصر فقط على دهن الكريمات بل أيضاً من المفيد جداً وبعد التعرّض لأشعة الشمس أن يتمّ تعويض الرطوبة المفقودة من خلال شرب الكثير من الماء. فالماء تعيد النضارة للبشرة وتمنع جفافها بسبب التعرّض الطويل لأشعة الشمس، من هنا إحرصي على شرب حوالي الليترين من الماء بعد التعرّض للشمس.

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

 

اكتشفي معنا أحدث فرشاة لتنظيف الوجه... لن تصدّقي النتيجة التي تحقّقها!

4 خلطات طبيعية تخلصك من شحوب الوجه!

3 أفكار خاطئة عن العناية بالبشرة... لا تصدّقيها أبداً!

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟