تخلصي من إلتهابات البشرة بعد نزع الشعر بهذه الطرق الطبيعية!

تخلصي من إلتهابات البشرة بعد نزع الشعر بهذه الطرق الطبيعية!

تعاني الكثير من النساء من مشكلة ظهور الحبوب الصغيرة على الجلد عقب إزالة الشعر الزائد في مختلف مناطق الجسم وخصوصاً في منطقة الساقين وتحت الإبطين وذلك لتحسس البشرة وإلتقاطها الميكروبات جراء توسع مسامات الجلد خلال عملية نزع الشعيرات، وتعتبر مشكلة ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر من أكثر المشاكل شيوعاً لدى السيدات، حيث يكثر ظهورها نظراً لحساسية هذه المناطق وسرعة التقاطها وتأثّرها بالمايكروبات. 

 

إليك من صحتي مجموعة من النصائح والطرق العملية والوصفات المجربة لتفادي مشكلة ظهور الحبوب بعد كل عملية إزالة الشعر:

 

نصيحة أساسية: لنزع الشعر بعد حمام دافئ

 

عليك نزع الشعر بعد الاستحمام بماء فاتر، حيث تكون حينها البشرة أكثر نظافة وعلى قدر من الترطيب، ومسامات الجلد مفتوحة فتكون عملية إزالة الشعر غاية في السهولة وغير مؤلمة ولا يتم التقاط أي ميكروبات، ويستحسن أن تكون يديك نظيفة نظراً لحساسية الجلد وقتها وسرعة تأثره بالعوامل المحيطة وإذا كنت ممّن يستعمل آلة نزع الشعر فيفضل تعقيمها قبل وبعد كل عملية إزالة للشعر. 

 

خليط النشا وماء الورد 

 

بعد نزع الشعر بأي وسيلة كانت تجنبّي غسل الجلد مباشرة واتركيه كي يهدىء ويخف الاحمرار، وأثناء ذلك قومي بإعداد مزيج من خلط مقدار فنجان صغير ماء ورد مع ملعقة كبيرة من النشا وادهني بها المنطقة التي تم نزع الشعر منها واتركي هذا المزيج ليجف، ثم اشطفي الجلد بالماء البارد لتهدئته وغلق المسام المفتوحة.

 

خلطة الأسبيرين والحليب المثلّج 

 

أذيبي حبّة من الأسبرين وأضيفيها للحليب المثلج، ثم باستخدام القطن مرري هذا الخليط على المنطقة التي تم نزع الشعر منها والمنطقة الأكثر حساسية لظهور الحبوب، وكرّري هذه الطريقة وصولاً للنتيجة المرجوة. 

 

ماء الورد المثلج وقناع الزبادي

 

بعد إزالة الشعر من الوجه بالحلاوة استعيني بماء الورد المثلج لمسح الوجه وبعد ساعة من هذا طبقي قناع الزبادي المضاف إليه كمية كبيرة من ماء الورد واتركيه على بشرتك حتى يجف وستلاحظين عدم ظهور البثور والحبوب في اليوم التالي. 

 

اليك ابرز الطرق لازالة الشعر من خلال موقع صحتي: 

 

هذا ما يجب ان تعرفيه عن ازالة الشعر من المنطقة الحساسة

تنبهي الى مخاطر ازالة الشعر الزائد بالليزر!

هذه هي الطرق المثالية لإزالة الشعر من المناطق الحساسة!

من موقع أنوثة
‪ما رأيك ؟