جوز الهند... سيصبح سرّ جمال بشرتك

جوز الهند... سيصبح سرّ جمال بشرتك

يحتوي جوز الهند على العديد من الفوائد الجمالية، ولعل أشهرها قدرته الهائلة على ترطيب البشرة. إذ إنّ زيت جوز الهند هو بمثابة حلّ جمالي مذهل، لأنه بديل للعديد من مستحضرات التجميل التي تحتوي على مكونات اصطناعية.

 

جوز الهند والبشرة

 

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة من الرأس وحتى القدمين. كما أنّه مضاد للبكتيريا والفطريات. لذا، يمكن استخدامه ككريم ليلي للوجه وكبديل للوشن الجسم بعد الاستحمام. بالإضافة إلى أنّه يعمل على حماية البشرة من الجفاف، ويؤخر ظهور التجاعيد، بل يدعم مسار العلاج لدى المصابين بالإكزيما، ويساعد في التصدي للسيلوليت.

 

ويمثل زيت جوز بديلاً طبيعياً وفعالاً لمزيل العرق، إذ يمكن التخلص من رائحة العرق الكريهة من خلال وضع كمية قليلة منه تحت الإبطين. وإلى جانب العناية بالبشرة، يمكن استخدامه للإسترخاء من خلال استخدامه كإحدى إضافات الحمام بوضع مقدار ربع فنجان منه إلى المياه في حوض الاستحمام.

 

بالإضافة إلى أنّه يعدّ مستحضر عناية طبيعي للشفاه. فهو يمنح الشفاه ملمساً مخملياً رائعاً، ويمكن استعماله كملمع شفاه لإضفاء لمعان ورائحة جميلة وجذابة على الشفاه. ولإضفاء بريق على الوجنتين بعد وضع الماكياج، يمكن وضع القليل من زيت جوز الهند على عظام الوجنتين بدلاً من مستحضرات إضاءة الوجه.

‪ما رأيك ؟
من انوثة