حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

بحلول فصل الخريف تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ما يجعل البشرة أكثر عرضةً لأعراض الجفاف المزعجة. وللتعامل مع هذه الحالة بطريقة مثالية لا بد من إعتماد خطوات ضرورية، للحفاظ على جمال ونضارة البشرة وإشراقها على الرغم من الظروف المناخية الصعبة والمتقلّبة.

 

تنظيف البشرة بطريقة صحيّة

 

لتنظيف البشرة في هذه الفترة من المهم إستخدام غسول البشرة الخالي من الصابون ومن الكبريتات لتفادي معاناة الجلد من الجفاف والتشقق. وننصحكِ لذلك باستخدام أحد أنواع الغسول التالية:

 

VICHY Ideal White Brightening Deep Cleansing Foam

BIODERMA Sensibio H2O

GALENIC Pur Gentle Micellar Water

 

ترطيب البشرة

 

للحصول على بشرة صحيّة ورطبة في فصل الخريف، يجب عدم إهمال إستخدام الكريمات المرطبة في الصباح وقبل النوم بصورة دورية، وذلك لمحاربة جفاف الجلد وقساوته والحصول على نعومة ونضارة مثالية. كذلك لا بد من إختيار بعض أنواع المأكولات التي تساعد على تحقيق ترطيب البشرة وليونتها مثل الفواكه والخضروات، ولا سيما الخيار الذي يعدّ من أكثر الأنواع المثالية لترطيب الجلد نظراً لإحتوائه على نسبة عالية من المياه والمعادن.

  

تقشير البشرة

 

مع حلول فصل الخريف، وبهدف تجديد البشرة بصورة دائمة، يجب الحرص على تقشير البشرة بصورة دورية من خلال إستخدام الماسكات المقشرة، بهدف إزالة الخلايا الميتة، والتخلّص من السموم، إضافة الى تفتيح لونها بعد اللون الذي إكتسبته في الصيف، والتمتع ببشرة حيوية ونضرة.

 

إستخدام واقي الشمس

 

في هذا الفصل، لا يجب أبداً إهمال كريم الوقاية من الشمس، حيث أن الأشعة الضارة تتغلغل من خلف الغيوم، وتؤدي الى معاناة البشرة من التلف والضرر، ما يهدد بإصابة الجلد بالشيخوخة المبكرة.

 

تطبيق السيروم على البشرة

 

يعتبر السيروم من أهم منتجات العناية بالبشرة في فصل الخريف، لأنه من المكوّنات الغنية بالمواد المضادة للتأكسد، كما أنه يغذي ويرطب البشرة، ويمنع بالتالي من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المزعجة.

 

حماية الشفاه من التشقق

 

في الخريف تعاني الشفاه من التشققات والجفاف الحاد، لذلك لا بد من الإهتمام بها بشكل خاص من خلال ترطبيها بالمرطب المناسب بصورة دورية ومتكررة خلال اليوم.

 

إليكِ المزيد من النصائح للعناية بالبشرة في فصل الخريف:

 

اتبعي هذه العادات لحماية بشرتكِ في الخريف!

أفضل ٦ خلطات طبيعية لترطيب البشرة

لبشرة نضرة في الخريف... لا تهملي هذه النصائح!

‪ما رأيك ؟