خلطات طبيعية للحصول على شعر طويل ومثالي!

خلطات طبيعية للحصول على شعر طويل ومثالي!

الشعر هو سر جمال المرأة فإذا كنت تعانين من قصر شعرك وصعوبة تطويله، أو من قلة كثافته أو تقصفه وتساقطه، فلا تقلقي لأن هناك العديد من الخلطات الطبيعية سهلة التحضير التي تساعدك على إعادة الحيوية لشعرك، ليتمتع بلمعة مميزة تعكس جمال روحك. 

فالشعر الطويل هو تاج جمال المرأة الذي تحلم به طوال الوقت، ولذلك تسعى المرأة لتطويل شعرها بكل الوسائل المختلفة، منها الاهتمام بالغذاء الصحي، أو استخدام خلطات ووصفات التطويل، او استخدام إضافات صناعية من الشعر الطويل لشعرها لاستخدامه في التسريحات المختلفة، وسنقدم لك هنا الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تطويل الشعر وزيادة حيويته:

 

عصير البصل 

 

طبقي عصير البصل على فروة رأسك لمدة 15 - 20 دقيقة، ثم اشطفيه جيدا بالماء والشامبو. يمكن أيضا غلي البصل في الماء لبعض الدقائق من ثم استخدميه لشطف شعرك بعد أن يبرد.

 

البيض والعسل وزيت الزيتون 

 

أخلطي بيضة أو بيضتين مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل. طبقي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد والشامبو. كرري العملية مرة على الأقل في خلال أسبوعين لتحقيق نتائج إيجابية.

 

بذور الحلبة وحليب جوز الهند 

 

انقعي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 4-5 ساعات ثم إطحنيها مع القليل من الماء واضيفي إليها ملعقتين صغيرة من حليب جوز الهند. طبقي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه.

 

عصير البطاطا والبيض والعسل

 

امزجي عصير البطاطا مع بياض بيضة والقليل من العسل. وطبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعتين، بعدها اغسليه بالشامبو الخفيف. أو ببساطة طبقي عصير البطاطا على شعرك وفروة رأسك لمدة 15 دقيقة من ثم اشطفيه.

 

الموز 

 

يحتوي الموز على البوتاسيوم والفيتامينات A، E و C التي تساعد في تطويل وتقوية الشعر. اهرسي موزة ودلكي بها شعرك وفروة رأسك وغطيه بقبعة دش أو كيس بلاستيك واتركيه لمدة 45 دقيقة، ثم اغسليه.

 

الشاي الأخضر 

 

الشاي الأخضر غني بالمضادة للتأكسد وهي تساعد على تطويل وعلاج تساقط الشعر. أعدي الشاي الأخضر وضعيه على جميع أنحاء فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة، ثم اشطفيه. استخدمي العلاج مرة كل أسبوع.

 

الثوم 

 

ضعي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على نار واضيفي إليه 2-3 فصوص من الثوم  المهروس واتركيه لبعض الوقت. طبقي المزيج على شعرك بعد أن يبرد وكرري العملية ثلاث مرات في الاسبوع لتتخلصي من القشرة وتحصلي على شعر طويل بسرعة.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟