طرق مجربة ومضمونة لتكثيف نمو شعر الذقن عند الرجال!

طرق مجربة ومضمونة لتكثيف نمو شعر الذقن عند الرجال!

تعاني فئة كبيرة من الشباب من قلة نمو شعر اللحية، كما يمكن أن يكون نموه بطيئا أو غير كثيف، مما يجعله موضوعا هاما بالنسبة للشباب فشعر الذقن هو من أهم مظاهر رجولة الرجل. ويختلف نمو شعر الذقن من رجل إلى آخر، ويعود السبب في ذلك إلى اختلاف الهرمونات وأحيانا إلى أسباب وراثية، وبعض الرجال لديهم بطء نمو وعدم كثافة شعر الذقن، ولذلك يلجؤون إلى طرق عديدة لتكثيف شعر الذقن بسرعة.

 

إليكم في هذا المقال طرق لتكثيف ونمو شعر الذقن بسرعة، فهناك خلطات طبيعية وأساليب لتطويل شعر الذقن أو اللحية بسرعة، ويستطيع الرجل أن يختار ما يشاء لتطويل شعر لحيته وتكثيفها. 

 

خلطة عصير الليمون والقرفة لتكثيف شعر اللحية

 

يخلط مقدار عصير ليمونة واحدة مع ملعقتين من القرفة المطحونة، وتوضع العجينة فوق الذقن والوجه لمدة نصف ساعة، وتشطف بعدها بالماء البارد، وباستخدام الفازين تدلك منطقة الذقن جيدا لتنشيط الدورة الدموية، وتستخدم هذه الطريقة مرتين في الأسبوع. 

 

الحلاقة العكسية لنمو بصيلات الشعر

 

ينصح عند حلاقة الذقن استخدام شفرة الحلاقة باتجاه معاكس لنمو بصيلات الشعر، وذلك للتخلص من الشعر الميت والتالف، وبعض الرجال يحلقون شعر اللحية ثلاث مرات أسبوعياً حتى تصبح كثيفة النمو. 

 

الثوم لتكثيف شعر الرأس وشعر الذقن

 

يعتبر الثوم من الوصفات الهامة في تكثيف شعر الرأس وشعر الذقن، وتوجد في الذقن فراغات يتعسر نمو الشعر بها، ولملء الفراغات بالشعر من جديد لا بد من استخدام شيء يحفّز نمو بصيلات الشعر باستخدام الثوم أو زيت الثوم، وقبل استخدام الثوم يجب العلم بأنها تعمل على تهييج البشرة واحمرارها، ولهذا ينصح باستخدامها مرة في المساء بفرك الثوم على مسامات اللحية، وتترك على اللحية مدة نصف ساعة، وتكرر هذه العملية يوميا للحصول على نتائج أفضل، ويمكن استخدام زيت الثوم لتكثيف شعر اللحية، ولكن تحتاج هذه المسألة إلى صبر حتى يتكاثف من جديد.

 

نصائح عامة لتكثيف شعر اللحية 

 

لتكثيف شعر الذقن إليكم هذه النصائح:

 

- ينصح بغسل الذقن بالماء الدافىء مرتين يوميا حتى يحفز من الدورة الدموية في الذقن

 

- الابتعاد عن التدخين لأنّه يؤثر سلباً على نمو شعر الذّقن

 

- تناول الفواكه الغنية بالفيتامينات والابتعاد عن الحلويات

 

- عدم النوم على الوجه لأن ذلك يعيق نمو شعر الذقن

 

- إستخدام زيت أملا يوميا لمدة عشرين دقيقة وغسل الشعر بالماء البارد

 

اقراوا المزيد من الروابط عن موضوع العناية بالذقن من خلال الروابط التالية: 

 

زراعة شعر الذقن الحل لأصحاب اللحية الخفيفة

زراعة شعر الذقن... آخر صيحات التجميل عند الرجال

كيف أحصل على لحية كثيفة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟