طرق منزلية ستساعدكم للتخلص من قشرة الشعر!

طرق منزلية ستساعدكم للتخلص من قشرة الشعر!

يمكن لمنتجات الصيدلية أن تكون مكلفة أيضا لدفع ثمن مرارا وتكرارا، لمشكلة لن تزول بل ستستمر. بدلا من ذلك، هناك عدد قليل من العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها في علاج قشرة الشعر بشكل فعال.

 

قشرة الشعر هي الحالة لفروة الرأس الاكثر شيوعا التي تتميز برقائق بيضاء على فروة الرأس والتي تشعرك بالحكة، ويرجع هذا إلى عدة أسباب بما في ذلك الجلد الجاف، وذلك باستخدام منتجات العناية بالشعر الخاطئة، والأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية. وعلى الرغم من أنها غير مؤذية، ولكن يمكن لهذه الرقائق البيضاء أن تسقط على القميص الأسود  الخاصة بك وقد تكون محرجة للغاية وإذا تركت دون علاج، فإنه قد يؤدي إلى فقدان الشعر.

 

فقشرة الشعر هي عبارة عن خلايا ميتة في فروة الرأس تتجمع على شكل قشور لتكون ما يسمى بقشرة الرأس، والقشرة الدهنية لونها أصفر ويمكن أن تظهر في أجزاء عديدة من الجسم مثل الحاجب، والعين، والوجه، ويمكن أن يرافقها الحكة وتهيج البشرة، كما وتعد قشرة الرأس من الحالات الشائعة بين الأشخاص في العائلة الواحدة، ويمكن أن نعتبر هذه القشرة وراثية، أو لها علاقة بتقلبات الطقس والتغييرات في درجات الحرارة، ومن أسباب ظهور القشرة وجود الفطريات في فروة الرأس والتي تعيش بشكل طبيعي على فروة الرأس وتتغذى على المواد الدهنية التي تفرزها الغدد الدهنية في فروة الرأس، وتكون المعاناة من وجود القشرة أكبر عند الأشخاص الذين تميل بشرتهم للنوع الدهني.

 

ولعلاج قشرة الرأس طرق طبيعية كثيرة من أبرزها:

 

خل التفاح  

 

خل التفاح هو واحد من العلاجات الأكثر فعالية لقشرة الرأس. إمزجي 1/2 كوب من خل التفاح مع 1/2 من الماء في زجاجة رذاذ. تطبيقه على فروة رأسك وتجنبي الاتصال مع عينيك. ثم يجب تدليك فروة الرأس ويترك لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل الغسيل. ومن الضروري القيام بذلك لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لمدة 3 أشهر

‪ما رأيك ؟
من انوثة