علامات التمدّد على الجلد... كيف يمكن إزالتها؟

علامات التمدّد على الجلد... كيف يمكن إزالتها؟

تحدث تغيرات في حجم الجسم بسبب ظروف معيّنة، كأثناء الحمل، في سن البلوغ، أو عند زيادة الوزن بصورة كبيرة. وعادة ما ينتج عن ذلك ظهور علامات التمدد على البطن، حول والوركين والفخذين. فكيف يمكن التخلّص من هذه العلامات؟.

 

التخلّص من علامات التمدّد

 

أولاً، يعمل المرطّب على زيادة مرونة الجلد فيكون أقل عرضة لعلامات التمدد. استخدمي لوشن مرطب على علامات التمدد الحديثة الظهور. وإذا كنت تخشين من أضرار كيماويات المرطبات الصناعية، يمكنك استخدام المواد المرطبة الطبيعية.

 

ثانياً، استخدمي منتجات الريتينويد أ، الذي يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين، ما يزيد من مرونة الجلد ويحدّ من ظهور علامات التمدد. لكن لا تستخدميها في حالة الحمل والرضاعة، كما أنّ هذه المنتجات تعمل على علامات التمدد حديثة الظهور فقط.

 

ثالثاً، تحتوي بعض المستحضرات على حمض الجليكوليك، الذي يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين والتخلص من علامات تمدد الجلد. كما أنه آمن للإستخدام خلال الحمل والرّضاعة.

 

رابعاً، الفيتامين ه المختصّ في علاج علامات تمدد الجلد. امزجي القليل من محتوى كبسولات الفيتامين ه مع كريمك المرطب وضعيه على الأماكن التي توجد بها علامات التمدد. كما أنّ تناول ٥۰٠ مللغرام من الفيتامين سي يومياً، يساعد بصورة كبيرة في التخلص من علامات التمدد على الجلد.

 

أخيراً، يمكن اللجوء إلى العلاج بالليزر، لكنه لا يفيد كثيراً في حالات البشرة الداكنة. ومن آثاره الجانبية المحتملة، زيادة تصبغ الجلد والندوب. وفي حال عدم نجاح العلاجات السابقة، يمكن اللجوء إلى العملية الجراحية لكنها مكلفة للغاية، وتتضمن خطورة على الحياة، وتتطلب وقت طويل للشفاء بعدها.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا