كيف تختارون افضل صابون لبشرتكم؟

كيف تختارون افضل صابون لبشرتكم؟

كيف يمكن أن يختار الشخص الصابون المناسب لبشرته؟ على أي معيار قد يستند؟ اليكم الإجابة اليوم من خلال هذا المقال من صحتي حول كيفية اختيار صابون البشرة المناسب.

 

الصابون المناسب للبشرة الدهنية

تتوزع في البشرة الدهنية العديد من الزيوت الموجودة في الجلد الأمر الذي يجعلها تلمع الى جانب إمكانية ظهور حب الشباب عليها ومن هنا واجب على كل شخص أز يطهرها بانتظام. ننصحكم إن كنتم من أصحاب البشرة الدهنية ألا تلجأوا الى الصابون القوي بل على العكس عليكم اختيار نوع معتدل في إزالة الأوساخ والزيوت لتجنب أذية الجلد. على أصحاب البشرة الدهنية أن يبحثوا عن صابون يحتوي على الشوفان وملح البحر وبذور الخوخ والسكر البني. فهذه المكونات تساعد المرء على الحصول على بشرة ناعمة على عكس استخدام صابون يضم مكونات كيميائية قوية الذي قد يسبب هيجان الجلد. الى جانب نوع الصابون المناسب من الممكن اللجوء الى صابون تقشير الجلد وتفتيح المسامات واستخدامه ٣ الى ٤ مرات في الأسبوع.

 

الصابون المناسب لأصحاب البشرة الجافة

البشرة الجافة، وعلى عكس البشرة الدهنية، لا تحتوي على الكثير من الزيوت مما يتسبب بجفافها. وعلى أصحاب هذه البشرة أن يستخدموا الصابون الذي يضم مكونات الترطيب كصابون الغليسيرين الذي لا لون له ويذوب بسهولة في الماء ويرطب البشرة بشكل طبيعي وهناك مكونات أيضاً تناسب البشرة الجافة ومنها الأفوكادو وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا والألوفيرا وزبدة الكاكاو. 

 

البشرة الحساسة

للبشرة الحساسة أنواع معينة من الصابون خالية من العطور والمواد المهيجة وفيها درجة حموضة مناسبة للبشرة الحساسة.

 

البشرة غير متوحدة اللون

هذه البشرة التي تتواجد عليها بعض البقع يتناسب معها الصابون المضاد للبكتيريا كما وينصح عدم غسلها كثيراً لتحاشي إصابتها بأي ضرر.

 

البشرة المختلطة والبشرة العادية

هذان النوعان من البشرة يتطلبان الصابون نفسه، أي الصابون العادي، لأن صابون البشرة الزيتية كما صابون البشرة الجافة لا يناسبانهما.

 

اقرأوا المزيد عن الصابون من خلال الروابط التالية:

 

الصابون المضاد للبكتيريا... فيه خطر مضمر!

الصابون البلدي... ما تقدّمه الطبيعة هو الأفضل!

صابون الغار... لاعادة السحر الى بشرتك

‪ما رأيك ؟