Sohati - لحماية الشفاه من التشقّق... إتبعي هذه الطرق!

لحماية الشفاه من التشقّق... إتبعي هذه الطرق!

الشفاه من أجمل الملامح التي تتمتّع بها المرأة وهي تحرص على الإعتناء بها بشتى الطرق، من خلال الحرص على تقشيرها وترطيبها والحفاظ على لونها الورديّ الطبيعيّ. ولكن هذه الشفاه قد تتعرّض للكثير من العوامل الخارجية التي تسبّب لها التشقّق المزمن. تعرّفي معنا اليوم من خلال صحتي على أبرز طرق علاج تشقّق الشفاه المزمن. 

 

شرب الماء

 

كما هو متعارف عليه، للمياه القدرة على منح الجسم الصحة السليمة وتحافظ على سلامة مختلف أعضاء الجسم، هذا بالإضافة إلى فائدتها الكبرى على صعيد الجمال، وفي هذا الإطار، يمن لشرب الماء، بمعدّل ليترين يومياً أن يحمي البشرة من الجفاف وأن يحمي الشفاه من التشقّق المزمن، إذ يؤمّن لها الترطيب اليوميّ باستمرار. 

 

عدم تبليل الشفاه باللسان

 

هل تعلمين أن اللسان يحوي الكثير من الميكروبات والبكتيريا نتيجة الأطعمة المختلفة التي تترك رواسبها عليه؟ لذا من المفضّل أن تحمي شفاهك من التشقّق من خلال عدم تبليلها باللسان بهدف الحصول على شفاه مرطّبة، فيمكن أن تتنتقل إليها إحدى البكتيريات وبالتالي تسبّب لها التشقّق.

 

تقشير الشفاه أمرٌ أساسيّ

 

لا تهملي عمليّة تقشير الشفاه بشكلٍ دوريّ سواء من خلال التوجّه إلى المركز التجميليّ الذي يعنى بهذه الأمور، أو من خلال تقشيرها في المنزل من خلال الخلطات الطبيعية التي يمكن تحضيرها وإعتمادها بسهولة، وأبرزها خلطة السكر البنيّ الناعم مع ملعقة من زيت الزيتون ودهن الشفتين بها للتخلّص من الجلد الميت عليها في غضون 5 دقائق. 

 

إستعمال مرطّب الشفاه يومياً

 

هذه الطريقة تساعدك على التخلّص من تشقّق الشفاه من خلال دهن شفتيك يومياً بمرطّب الشفاه الخاص بهما، وبالتالي فأنت تحمينهما من الجفاف وتحافظين على جمالهما من خلال الترطيب، فتحصلين على شفاه جميلة وسليمة. 

 

ونلفت إلى أن هذه الطرق مجرّبة من قبل النساء، ولكن ليس لها أي إثبات علميّ، فوجب التوضيح.

 

علاجات عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي للحصول على شفاه رائعة:

 

3 خطوات سريعة لعلاج تشقق الشفايف

لشفاه وردية جذابة... اعتمدي على العسل!

طرق طبيعية وجراحية لتجميل الشفايف

‪ما رأيك ؟