لماذا يجب ان تتسجّلي في النادي الرياضي؟ وكيف سيفيدك؟

لماذا يجب ان تتسجّلي في النادي الرياضي؟ وكيف سيفيدك؟

إن ممارسة الرياضة تؤدي الى الشعور بالنشاط وراحة الجسد، وبالتحسن الصحي بشكل عام، وبخاصة لأن أسلوب الحياة اليومية أصبح يميل أكثر إلى الخمول والجلوس لفترات طويلة في العمل، حتى أن التسلية أصبحت تتم من خلال الألعاب الألكترونية أو مشاهدة التلفزيون، وكلها نشاطات لا تتطلب مجهوداً جسدياً.

 

فانطلقي إلى ممارسة الرياضة، واختاري النوع الأحب إلى قلبك، ونحن ننصحك بالتوجّه إلى النادي الرياضي لأسباب نوردها لك في السطور التالية.

 

منافع ممارسة الرياضة في النادي الرياضي

 

- تساعدك هذه الرياضة على زيادة نسبة العضل وصحة بنائها وقوتها، وكما تعلمين أن زيادة نسبة العضل في الجسم يعزز عملية الأيض وبالتالي تخليص الجسم من السموم وحرق السعرات الحرارية.

 

- وبنتيجة تحسن العضلات يصبح من الأسهل بالنسبة إليك أداء الأعمال اليومية، التي يمكن أن تتضمن إنجاز الأعمال المنزلية، رفع الأشياء الثقيلة الوزن، صعود السلالم وغير ذلك من الأمور التي تتطلب مجهوداً جسدياً.

 

- والمعروف أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي أنجح الطرق للتخلص من الوزن الزائد وأكثرها أماناً، والذهاب بشكل دوري إلى النادي الرياضي يساعدك على الوصول إلى هدفك بثبات وقوة.

 

- إذا كنت من الأشخاص الذين يعملون في المكتب طوال النهار، فإن ممارسة التمارين الرياضية تجنّبك الإصابة بالتشنجات العضلية وآلامها.

 

- ممارسة الرياضة في النادي تتيح لك فرصة التعرّف إلى أشخاص جدد وبناء العلاقات الإجتماعية والصداقات الجديدة.

 

- الرياضة في النادي تسمح لك التبديل في الرياضات واكتشاف الأنواع التي تفضلينها وتستمتعين بها أكثر.

 

- إن وجود المدرّبين في النادي يساعدك في وضع برنامج رياضي مناسب لك بحسب احتياجاتك، كما ويمكن للمدرب المشرف عليك أن يساهم في تقدّمك التدريجي في أداء التمارين الرياضية، واكتساب الفوائد المرجوة من الرياضة.

 

- تساهم التمارين الرياضية اليومية في تحسين عمل القلب والمحافظة على صحته وصحة الشرايين، كما أنها تحميك من الأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم، كما أنها تحسّن عمل الجهاز التنفسي.

 

- الرياضة ترفع نسبة الأدرينالين في الجسم وتحفّز الدماغ على إفراز هرمون السعادة والتخلص من التوتر والقلق، كما أن مشاركة أوقات الرياضة مع الأصدقاء يزيد من الحماس ويشجعك على الإلتزام أكثر بنظامك الصحي الجديد.

 

إقرئي المزيد عن أهمية ممارسة الرياضة:

 

هذه هي الرياضة المثالية للحصول على جسمٍ منحوت!

كيف تساعد الرياضة على معالجة الإكتئاب والقلق؟

الى مرضى السكري... الرياضة قد تخلصكم من الأدوية!

‪ما رأيك ؟