لن تصدّقي كيف يمكن للكينوا أن تؤثر على بشرتك!

لن تصدّقي كيف يمكن للكينوا أن تؤثر على بشرتك!

هذا المقال برعاية Matriskin

 

هل تحرصين على إدخال الكينوا في نظامك الغذائي اليومي؟ فلا شكّ أنّك سمعتِ عن فوائد هذه الحبوب الخارقة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تضيفيها الى السلطة أو تحضّريها كبديل للأرز وغيره من النشويات. لكن هل تعرفين أنّ هذه الحبيبات الصغيرة لها مزايا جمالية أيضاً ويمكن أن تؤثر على بشرتك بشكل مفاجئ؟ إكتشفيها معنا الآن!

 

تعزيز إنتاج الكولاجين

 

الكولاجين هو بروتين مسؤول عن صلابة البشرة ومرونتها، ومع العمر يتدهور مستواه في الجسم ما يؤدي الى ظهور الترهلات وعلامات التقدّم في السنّ خصوصاً في محيط العينين. لكن بما أنّ حبوب الكينوا تحتوي نسبة عالية من البروتين (8 غرام بروتين في كلّ كوب)، فهي تعزّز من إنتاج الكولاجين في البشرة بطريقة فعّالة جداً عبر إستخدامها بطريقة موضعية مباشرة على الجلد.

 

إصلاح الأنسجة التالفة

 

ربما لم تسمعي من قبل بمادة الليسين لكنّها في الحقيقة ذات دور كبير في الجسم، فهي من الأحماض الأمينية الأساسية الضرورية لنمو أنسجة العضلات وإعادة بنائها مع التقدّم بالعمر. والكينوا من أبرز المنتجات الغذائية الغنية بالليسين، لذا ستصلح الأنسجة التالفة ما ينعكس نضارة وجمالاً على بشرتك.

 

أفضل مضادات الأكسدة

 

مضادات الأكسدة هي مواد تحمي الجسم وخصوصاً البشرة من الضرر الذي ينتج عن التعرّض للتلوّث وأشعة الشمس ما فوق البنفسجية وغيرها من العوامل المضرّة. لذا فإنّ غنى الكينوا بمضادات الأكسدة يجعلها عنصراً مفضّلاً للحفاظ على صحّة البشرة ونضارتها، ومع مواجهتها لأشعة الشمس تحديداً فهي تقلّل نسبة ظهور التجاعيد بشكل لافت.

 

الغنى بالفيتامينات

 

أكثر ما تحتاجه البشرة هي الفيتامينات التي تغذّيها بالعمق، والكينوا جاهزة للعب دورها في هذا المجال. فهي غنيّة جداً بالفيتامينات B1 وB2 اللذين يقومان بدور أساسي في تحسين صحّة البشرة والحفاظ على نضارتها. وذلك بالإضافة الى فيتامين E ذات القيمة الجمالية العالية، إذ يجدّد خلايا البشرة ويكسبها النضارة. ويُعتبر أكثر الفيتامينات تأثيراً على صعيد مواجهة علامات الشيخوخة إذ يزيد من إنتاج البشرة للكولاجين.

 

كيف تعزّزين تأثير الكينوا على بشرتك؟

 

من المهمّ جداً إضافة حبوب الكينوا الى النظام الغذائي اليومي، وذلك له تأثير إيجابي على البشرة، لكن لا يُعتبر ذلك كافياً. فلتحصلي على أفضل نتيجة، يجب أن تكون الكينوا جزءاً من روتينك اليومي للعناية بالبشرة فتدخل خلاصتها في تركيبة المستحضرات التي تستخدمينها مباشرة على الجلد، وخصوصاً لمنطقة العينين الحسّاسة جداً والتي تحتاج الى عناية خاصة.

 

فمستحضر Eye Perimeter 360° Serum من Matriskin مثلاً من المستحضرات التي يمكن أن تستخدميها يومياً، وهو غنّي جداً بمستخلص حبوب الكينوا. لذا يتمتّع بقدرة عالية على شدّ الترهّل في منطقة العين وإزالة التعب والهالات السوداء مع ملء التجويفات التي تسيء كثيراً لإطلالتك. كما أنّه يرطّب محيط العين لكي تستعيدي النضارة التي ترغبين بها.

 

ومستحضرات Matriskin كلّها مصنوعة من مواد طبيعية كمستخلص الكينوا، حبوب الصويا، زيت الزيتون، زيت عباد الشمس... لتعرفي أكثر عنها أدخلي الى هذا الموقع: goo.gl/R3pwZ3

وتابعي العلامة عبر فايسبوك: https://www.facebook.com/matriskinmena/

‪ما رأيك ؟