ما هي التمارين التي تناسب شكل جسمك؟

ما هي التمارين التي تناسب شكل جسمك؟

قد لا تعلم العديد من النساء ان هناك العديد من التمارين الرياضية التي يجب ممارستها انطلاقاً من شكل الجسم والاماكن التي تحتاج الى ازالة الدهون التي تكون متراكمة فيها اكثر من اي مكان آخر. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من تمارين للتنحيف حسب شكل الجسم.

 

 تمارين للتنحيف حسب شكل الجسم

 

- شكل القرطاس  أو الهرم المقلوب: يعتبر هذا النوع من الجسم واحداً من اصعب الانواع من حيث القدرة على تخفيف الوزن، لا سيما وان الجزء الأعلى من الجسم يكون اضخم من الجزء الاسفل،  أي أن الدهون تتراكم في الجزء الأعلى، في هذه الحالة على صاحب الجسم القرطاسي أن يمارس رياضة رفع الأثقال الخفيفة مع ركوب الدراجات اضافة الى الركض وصعود الدرج، لمحاولة إيجاد تناسق بين محيط الأرداف والصدر والفخذين والساقين.

 

- شكل المسطرة: ان صاحبات هذا الجسم يتمتعون بتوزع الدهون فيه بشكل متساو فالنسب العليا والسفلى للجسد واحدة، ومن هنا يشدد الاخصائيون على ان الرياضة التي تناسب هذا الشكل هي العدو والسباحة والأيروبكس مع نط الحبل وركوب الدراجة.

 

- شكل الملعقة: هذا الجسم تتركز فيه الدهون في الجزء السفلي فقط والرياضة التي تناسبه هي نط الحبل وركوب الدراجة مع رفع الأوزان الخفيفة والمتوسطة وأداء تمرينات البطن.

 

- شكل الساعة الرملية: تتراكم الدهون في هذا الشكل من الجسم في الجزئين العلوي والسفلي من الجسم وتبقى منطقة الوسط نحيفة. ومن هنا فان الرياضة التي تناسب هذا الشكل هي نط الحبل وركوب الدراجة مع تمرينات البطن والمعدة والأرداف. اضافة الى التمارين العضلية الهادفة إلى تقوية عضلات الذراعــين والكتفـين والفخذين باستعمال الأثقال الخفيفة.

 

اليكم من موقع صحتي تمارين رياضية عديدة للحصول على جسم صحي ومشدود:

 

الرجيم لا يكفي وحده... إليك بضع تمارين للتنحيف

تمارين رياضية اساسية للحصول على بطن مسطح

أفضل ٤ تمارين رياضية لشد المؤخرة بالشكل الصحيح

‪ما رأيك ؟
من انوثة