ما هي الفترات المناسبة لتغيير الشامبو؟

ما هي الفترات المناسبة لتغيير الشامبو؟

يعتبر الشامبو من بين العوامل المهمة جداً في مجال العناية بالشعر وتعزيز صحته وتألّقه. من هنا تبحث المرأة عادةً عن بعض المنتجات المعروفة في السوق والتي سبق وسمعت عن فعّاليتها في تحسين نوعية الشعر ومدّه بالمغذيات الأساسية. ولكن متى يجب أن تغيّر نوعية الشامبو والحصول على فوائد إضافية؟ تابعوا قراءة السطور القادمة للاطلاع على حقيقة هذا الأمر.

 

متى يجب تغيير نوع الشامبو

 

التغيّرات الموسمية

 

إن الشعر هو جزءٌ ديناميّ ومتنوع من الجسم الذي يتعرض للعوامل البيئية الخارجية، خاصة الطقس أو المناخ. وهذا يعني مطابقة الشامبو لدرجة الحرارة والبيئة امرٌ ضروريّ جداً خصوصاً ان نوعية الشعر تتغيّر مع تقلّبات الطقس. فمثلاً، ان حرارة الصيف يمكن أن تجعل فروة الرأس زيتية أكثر من المعتاد، من هنا لا بدّ أن تختاروا الشامبو الذي لا يحتوي على صيغة ترطيب مكثّفة ولكن في المقابل يكون غنياً بالكيراتين الذي يجعل الشعرة تبدو أعرض ليمنح كثافةً ورونقاً للشعر بشكلٍ عام. أمّا بالنسبة للشتاء، اختاروا المنتجات التي تحتوي على مكونات فائقة الترطيب (مثل مكوّن زبدة الشيا) لتغذية البصيلات التي سبق وتعرّضت للتلف بسبب السخونة الشديدة والرطوبة.

 

التغييرات الغذائية

 

تناول الدهون المشبّعة يمكن أن يمنح شعركم لمعانًا كثيفاً ومظهراً زيتياً. من هنا وإذا كنتم تدرجون الدهون في نظامكم الغذائي أي تكثرون من تناول اللحوم الحمراء الغنية بالدهون والوجبات السريعة، فعليكم إذاً التغيير عن الشامبو المعتاد واستخدام انوع الذي لا يحتوي على صيغة مرطّبة. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يتبعون نظاماً غذائياً صحياً يخلو تماماً من الدهون، فمن المهم أن يختاروا نوع الشامبو الذي يحتوي على مكوّنات فائقة الترطيب.

 

التقدّم في العمر والعلاجات الطبية

 

إن الشعر يتغير بشكل طبيعي مع التقدم في السن، فهو يصبح رقيقاً جداً ويحتاج إلى شامبو يساعده على استعادة قوته ويمنعه من التكسّر والتساقط. يمكن أن تساعد صيغ الشامبو التي تحتوي على بروتينات تعويضية، مثل الصويا أو الحليب، في إصلاح أو خلايا الشعر الذي تضرر بسبب الحرارة والتقدم بالعمر، والإفراط في العلاجات الطبية المكثفة مثل العلاج الكيميائي أو الإشعاعي.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

 

إتبعي هذه النصائح المفيدة للاهتمام بالشعر الجاف

لشعر صحيّ وجميل... لا تهملي إستعمال زيت الخردل!

كيف يمكن الاعتناء بالشعر في فصل الربيع؟

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟