نصائح الماكياج للبشرة الحسّاسة

نصائح الماكياج للبشرة الحسّاسة

لماكياج رائع يعطيك طلّة أنيقة، تبحثين بالطبع عن منتجات الماكياج التي تتناسب مع نوع بشرتك. وفي حالة البشرة الحساسة، يكون الأمر صعباً، لأنّها رقيقة جدًا، وتحتاج لعناية خاصّة عند وضع الماكياج. وتزيد هذه المشكلة مع تقدم العمر، فتصبح البشرة حسّاسة أكثر، ما يزيد من حاجتها إلى العناية.

 

ماكياج البشرة الحسّاسة

 

- البودرة: تتخلص من لمعان البشرة، وتحتوي على نسبة أقل من المواد الحافظة التي تسبّب تهيّج البشرة، وهي الأفضل للنساء اللواتي يعانون من المسام الحسّاسة.

 

- المستحضرات المقاومة للماء: لا بد من تجنبها، لأنّها تحتوي على الكثير من الكيماويات. ولأنّها مقاومة للماء، فتحتاجين بالتالي إلى استخدام مزيل المكياج الذي يهيّج البشرة.

 

- محددات العيون: اختاري اللون الأسود للماسكارا ومحددات العيون، لأنّ هذا اللون يحتوي على نسب أقل من المواد التي قد تتسبب في تهيج البشرة.

 

- البلاش: لا بد من استخدامه بكميات بسيطة، وبحذر في مناطق الوجه المعرضة للحساسية بشكل كبير. لأنّ أغلب هذه الأنواع هي غير مناسبة للبشرة الحسّاسة، إلا إذا حرصتِ على إختيار نوع ملائم لك.

 

- ظلال الجفون: إذا كنت تعانين من العيون الحسّاسة، إلجأي إلى البيج، الأبيض، الأسود أو البني، لأنها تتسبب في حساسية أقل.

 

- صلاحية المستحضرات: لا تستخدمي أدوات المكياج ذات الصلاحية المنتهية، لأنّها تؤدي إلى تلف البشرة وتهيجها. ومن الضروري تنظيف فرش المكياج والاسفنجات بشكل منتظم.

‪ما رأيك ؟