هذه الامراض تسببها مستحضرات التجميل... تنبهي لها!

هذه الامراض تسببها مستحضرات التجميل... تنبهي لها!

تعتبر مواد التجميل من ابرز العناصر المضرة بالصحة خصوصاص على صعيد البشرة، فهي يمكن أن تسبب الآلام الكبيرة والخطرة في مستويات مختلفة. وهنا، عبر موقع صحتي، يمكنك ان تتعرفي معنا على أبرز امراض تسببها مستحضرات التجميل، كي تكوني على اطلاع على كافة الامور التي تهدد سلامتك الصحية والجمالية. 

 

اولاً، من أبرز الامراض التي تسببها مستحضرات التجميل للإنسان واكثرها خطورة هي مرض السرطان الجلدي، حيث غن الاحتكاك المباشر لهذه المواد على الجسم يمكن ان يكون مضراً في حال لم تكن المواد مصنعة بطريقة احترافية، او غير ملائمة للبشرة. كما أن بعض المواد تحتوي على عناصر كيميائية مضرة بصحة البشرة والجلد. 

 

ثانياً، ايضاً في هذا الاطار، تسبب مواد التجميل الامراض المرتبطبة بنقاوة البشرة ونظافتها، لا سيما على صعيد الكلف الذي تسببه لبعض انواع البشرة خصوصاً الجافة، لذا من المهم التنبه الى نوع المستحضرات المستعملة التي تسبب الكلف للبشرة. 

 

ثالثاً، في المجال عينه، تسبب مستحضرات التجميل المشاكل الجمالية على صعيد ظهور الحبوب والبثور الكبيرة والصغيرة بكميات متفاوتة خصوصاً وان بعض هذه المواد يمكن ان تنقل بعض انواع البكتيريا والفيروسات التي تسبب ظهور البثور على الوجه والبشرة، وتعرضها لمشاكل صحية خطيرة. 

 

رابعاً، ومن الامراض التي تسببها مستحضرات التجميل نذكر التهابات العين التي غالباً ما تؤثر على نظر المراة في حال كان الالتهاب حاداص وقوياً جداً. كما وأن هذا الالتهاب يمكن أن يترك اثراً كبيراً على شكل العين ويمكن في بعض الاحيان ان تؤدي هذه الحالة الى تشوه في العين ما يستدعي تدخل الطبيب لاجراء عملية جراحية لمعالجتها.

 

احذروا استعمال مستحضرات التجميل بطرق خاطئة! اقرأوا المزيد عبر موقع صحتي:

 

خرافات حول مستحضرات التجميل... لا تصدقيها!

كيف تستخدمين مستحضرات التجميل بشكل صحيح؟

إحذروا مستحضرات التجميل المغشوشة!

‪ما رأيك ؟