هكذا تخفين المسامات الواسعة بواسطة المكياج

هكذا تخفين المسامات الواسعة بواسطة المكياج

المسامات الكبيرة هي مشكلة تواجهها الكثير من النساء، وخاصة صاحبة البشرة الدهنية حيث تقوم الزيوت التي تفرزها البشرة بسد المسامات، فتظهر هذه الأخيرة على كامل البشرة تقريباً، بينما تتركز على الجبين والأنف والذقن إذا كانت البشرة مختلطة.

 

لا شك أن التنظيف والتقشير والترطيب اليومي خطوات تساعد جداً في السيطرة على هذه المشكلة، إلا أن استعمال كريم الأساس يلعب دوراً بارزاً جداً في إخفاء هذه المسامات وإعطاء البشرة مظهراً موحداً. ولكن للوصول إلى النتيجة المرجوة، لا بد من تحضير البشرة بشكل جيد قبل وضع المكياج عليها، فضلاً عن إختيار كريم الأساس المناسب ووضعه على البشرة بالطريقة الصحيحة، مما يجعل المسام تبدو صغيرة.

 

خطوات العناية بالبشرة

 

التنظيف: إستعملي منظف المكياج الخالي من الزيوت، ثم اغسلي وجهك بمياه باردة، كما بإمكانك أن تمرري على بشرتك مكعباً من الثلج، مما يساعد على تقليص مساحة المسامات المفتوحة

 

الماسك المقشّر: استخدمي قناعاً مقشّراً خالٍ من الزيوت لتقليص المسام والسيطرة على كافة الافرازات المزعجة مثل مستحضر Galenic Pureté Sublime Expres Exfoliating Mask الذي يعمل بطريقتين مزدوجتين: أولاً، من خلال الماسك المغذي للبشرة الذي يمتد على كامل البشرة. وثانياً، فرك سطح البشرة به للتقشير والحصول على ملمس مشرق، مع إزالة البقع وتوحيد لون البشرة واستعادة نضارتها. من الممكن تكرار هذا الماسك كلما شعرت بأن البشرة تحتاج إلى ترطيب وتفتيح وتقشير لأنها الضمان الوحيدة للسيطرة على المسام الواسعة.

 

البرايمر: استعملي البرايمر الذي يرطب البشرة ويساعد في الحفاظ على المكياج لأطول فترة ممكنة. من المهم أن تختاري البرايمر المخصص لتحديد اللمعة على البشرة وتقليص المسام.

 

نصائح مهمة

 

- إختاري كريم الأساس الذي يعطي مظهراً جافاً لبشرتك، لأن أي مستحضر برّاق أو لامع من الممكن أن يلفت النظر أكثر إلى المسامات ويبرزها

 

- ضعي كريم الأساس من الأعلى إلى الأسفل بطريقة الضغط بواسطة فرشاة أو قطعة إسفنج على شكل بيضة. فالضغط بإمكانه أن يُدخل الكريم إلى داخل المسامات لإخفائها، ومن ثم قومي بتمديدها بخفة وبحركات دائرية للوصول إلى بشرة مخملية موحّدة غير لامعة.

 

- من الممكن إضافة طبقة خفيفة من البودرة الحرة إذا كان كريم الأساس من النوع السائل.

 

- هنا يمكنك استكمال وضع مكياجك اليومي، ولا تنسي أن تضعي في حقيبتك علبة "بودرة التنشيف Blot Powder أو محارم التجفيف Blotting papers لاستعمالها في حال تعرضت إلى درجات عالية من الحرارة، وشعرت أن بشرتك بدأت تبدو لامعة من جديد.

 

 

لا تهملي العناية اليومية ببشرتك ولتطلعي أكثر على المستحضرات التي تخفف المسامات الواسعة من خلال الماسك الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، اضغطي هنا.

 

المزيد عن كريم الأساس وكيفية اختياره وتطبيقه في الروابط التالية:

 

قبل شراء كريم الأساس لبشرتكِ... اقرأي هذا المقال!

خطوات أساسية لتطبيق كريم الأساس بطريقة إحترافية!

هذه العلامات تشير الى فساد كريم الأساس فانتبهي من استخدامه!

 


‪ما رأيك ؟