هل تعرفين كيف يحافظ زيت اللوز على شباب بشرتك؟

هل تعرفين كيف يحافظ زيت اللوز على شباب بشرتك؟

إن زيت اللوز الحلو هو من أهم أنواع الزيوت وأكثرها فائدة بالنسبة للبشرة، فهو غني بالكثير من المعادن والفيتامينات الضرورية التي بإمكانها أن تغذي بشرتك وتعالج مشاكلها وتمنحها النعومة والمظهر الشاب النضر.

في السطور التالية نتناول أبرز العناصر التي تدخل في تركيبة زيت اللوز ونعدد لك أهم الفوائد التي يمنحها لبشرتك.

 

تركيبة زيت اللوز الحلو

 

هو نوع من الزيوت الخفيفة، يُستخرج من بذرة اللوز، لونه أصفر خفيف ورائحته أيضاً خفيفة، وهو يُعتبَر غنياً بالفيتامينات الأساسية لصحة البشرة والشعر لا سيما الفيتامينات A  وB وE إضافة إلى الماغنيزيوم، الأحماض الدهنية والكالسيوم.

 

فوائد زيت اللوز للبشرة

 

- يدخل زيت اللوز في تركيبة العديد من مستحضرات التجميل والصابون وكريمات الترطيب، وهو يناسب جميع أنواع البشرة حتى الحساسة منها، باستثناء بشرة الأشخاص الذين يعانون من الحساسية على اللوز. وهذه أهم فوائده:

 

- يُستخدم زيت اللوز في الخلطات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء تحت العيون، وتلك التي تُستعمَل لتفتيح البشرة وتوحيد لونها من خلال القضاء على البقع الداكنة والكلف، إلى جانب ترطيبها ومنحها مظهراً نضراً وحيوياً.

 

- يساعد في علاج الحروق الناتجة عن التعرض لفترة طويلة إلى اشعة الشمس، ويخفف من تهيّجات البشرة وأوجاع الحروق.

 

- هو مرطب فعال جداً لبشرة الوجه وكامل الجسم، كونه ينزلق على البشرة حيث لا يتم امتصاصه سريعاً من قبلها، فيبقى عليها لفترة طويلة نسبياً تسمح له بالتغلغل التدريجي إلى عمقها والعمل على ترطيبها من الداخل.

 

- يعمل على تجديد خلايا البشرة التالفة وإضفاء النضارة والحيوية عليها، وذلك بفضل غناه بالفيتامينات A  وB وE. ومن هنا فهو يساعد في حماية البشرة من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ويحافظ على شبابها لأطول فترة ممكنة.

 

-  وأيضاً يمكن تطبيقه على الشفاه ليساعد في ترطيبها وإزالة التشققات منها.

 

- يتمتع زيت اللوز أيضاً بخصائص تجعله يحارب البكتيريا، وهو بذلك يساهم في التخلص من التهابات الجلد. وعند التدليك به، يساعد في تحسين الدورة الدموية وإعادة الحيوية إلى البشرة.

 

- إن تدليك فروة الرأس  بزيت اللوز قبل الإستحمام بنصف ساعة يساعد في الوقاية من تساقطه من خلال تقوية جذوره، وذلك لأنه غني بالفيتامينات وبالأحماض الدهنية.

 

- إضافة إلى ذلك، يُستعمَل زيت اللوز لتقوية الرموش وتكثيفها، كما أنه يُستخدَم أيضاً كمزيل فعال للمكياج.

 

تعرّفي على فوائد بعض الزيوت الأخرى للبشرة:

 

5 فوائد تجميلية لزيت النعناع ستدهشكم حتماً!

هذه هي فوائد زيت الليمون لوجه أبيض ومشرق!

الفوائد الجمالية لزيت جوز الهند ستجعله أولوية في يومياتك!

 

 

 

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟