هل لماء الورد فوائد على الوجه؟

هل لماء الورد فوائد على الوجه؟

تلجأ العديد من السيدات الى المواد الطبيعية في مسعى منهن للحصول على البشرة الافضل والاجمل بعيداً عن مستحضرات التجميل التي قد تؤذي في كثير من الاحيان البشرة. ومن هنا نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن فائدة ماء الورد للوجه.

 

فوائد ماء الورد للوجه

 

يعود ماء الورد بالكثير من الفوائد الطبيعية والجميلة على الوجه فهو يساعد على تنعيم البشرة، وتهدئتها لا سيما اذا ما كانت البشرة جافة، ويساعد ايضاً على التخلّص من التشقّقات فيها، نظراً لاحتوائه على خصائص عديدة مضادّة للالتهابات.

 

كما يمكن استعمال ماء الوجه كمزيل للمكياج، هذا فضلاً عن انه يعمل كمساعد على ترطيب البشرة اذ يكفي دهن الوجه بالقليل من ماء الورد يوميّاً وقبل النوم، للحصول على أفضل النتائج صباحاً، وللتمتّع ببشرة نضرة وكلها حيويّة، لا سيما وانه يعمل على تقليل الافرازات الدهنية، وتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي فهو يعد علاجاً فعالاً جداً لمقاومة الشيخوخة كونه يعمل على شدّ الوجه ومنع ظهور التجاعيد. 

 

الا ان فائدة ماء الورد على الوجه لا تقف عند هذا الحد فقط بل هو يعمل على علاج الأكزيما والالتهابات الجلدية، ويقلل من تهيج البشرة لا سيما اذا ما كانت تعرضت لحروق الشمس.

ويعمل ماء الورد ايضاً كمادّة معقّمة تحمي البشرة من الجراثيم بأنواعها، كما ينظف البشرة بعمق من الدهون والأوساخ، ويعمل على قبض المسامات، ما يساعد في عملية مقاومة حب الشباب.

 

ويعتبر ماء الورد ايضاً واحداً من العلاجات الفعالة جداً للبشرة الحساسة اذ يمكن استخدامه كبديل مزيل المكياج أو مرطب أو لعلاج حب الشباب والالتهابات دون الخوف من التأثيرات الجانبية على البشرة إذ إنّ ماء الور مناسب لجميع أنواع البشرة الدهنية والجافة والعادية وحتى الحساسة. 

 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد ماء الورد من خلال الروابط التالية: 

 

هكذا تستخدمين ماء الورد لبشرة نضرة

ماء الورد علاج طبيعي لبشرة نضرة ومشرقة

فوائد شرب ماء الورد

‪ما رأيك ؟