وصفات طبيعية تخلصك من شعر الوجه

وصفات طبيعية تخلصك من شعر الوجه

تسعى النساء الى الحفاظ على جمالهن بشتى الطرق، ويحرصن على التخلص من كل ما قد يشوه هذا الجمال بطريقة او بأخرى. والشعر الزائد في الوجه من اكبر الهموم التي توليها المراة اهمية كبرى للعناية بجمالها. اليك في هذا المقال اليوم عبر موقعنا ابرز وصفات طبيعية لازالة شعر الوجه بطريقة نهائية. 

 

وصفة الليمون والسكر 

 

تساعدك هذه الوصفة السهلة التحضير على التخلص من الشعر غير المرغوب به في الوجه بطريقة ناعمة وغير مؤلمة. كل ما عليك فعله هو مزج حوالى كوب من السكر مع كوبين من عصير الليمون الطازج، واضافة كوب من الماء اليه كي تتمكني من تذويب السكر بشكل جيد في الماء. بعد الانتهاء من مزج المكونات، ضعي الخليط على المنطقة التي تريدين ازالة الشعر عنها، مع بعض التدليك باتجاه نمو الشعر، واتركي المزيج لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء البارد. 

 

وصفة الليمون والعسل 

 

طريقة اخرى سهلة وسريعة للتخلص من شعر الوجه المزعج في كثير من الاحيان، يكفي أن تمزجي حوالى ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، واموجي جيداً الى ان تحصلي على خليط متماسك. استعيني بقطعة من القطن لمسح المنطقة التي تريدين ازالة الشعر عنها، ومن ثم اترمي الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. اعتمدي هذه الطريقة مرتين في الاسبوع لمدة اسبوعين وستلاحظين الفرق فوراً. 

 

ماسك الحامض للوجه 

 

يساعد الحامض على التخلص من الشعر الزائد في الوجه، وذلك من خلال صنع الماسك الخاص بالوجه بطريقة سريعة وطبيعية. امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الحامض مع 3 ملاعق كبيرة من الطحين الى أن تحصلي على عجينة لينة. ضعي هذه العجينة على المنطقة التي تريدين ازالة الشعر عنها، واتركيها طيلة 15 دقيقة، قبل غسل الوجه بالماء البارد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما هي افضل طريقة لازالة شعر الوجه؟

اليك طريقة تنظيف الوجه صباحاً

ليزر الوجه ... بين علاج البشرة والتخلص من الترهلات وإزالة الشعر

‪ما رأيك ؟