3 طرق فعّالة وسهلة للتخلص من الحبوب في البشرة الدهنية!

3 طرق فعّالة وسهلة للتخلص من الحبوب في البشرة الدهنية!

إن الزهم ضروري للحفاظ على صحة الجلد، ومع ذلك يمكن أن يؤدي إفراز البشرة لكمية كبيرة منه خصوصاً إذا كنت البشرة دهنية، إلى انسداد المسام وظهور حبّ الشباب. من هنا ولكي تتعرفي على الطرق الفعّالة للعناية ببشرتك الدهنية ومنع ظهور حبّ الشباب، لا بدّ ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

القضاء على الحبوب في البشرة الدهنية

 

غسل الوجه بانتظام

 

يمكن أن يقلل استخدام الماء الدافئ مع الغسول المخصّص للبشرة الدهنية كمية الزيت على الجلد ما يقضي بالتالي على الحبوب. كما انه من المهم ان تتجنبي استخدام الغسول بالعطور، أو المواد الكيميائية القاسية، التي يمكن أن تسبب تهيج الجلد أو جفافه، مما يجعله يستجيب عن طريق زيادة إفراز الزهم. تجنّبي ايضاً استخدام الليفة القاسية، لأن الاحتكاك الإضافي قد يحفّز البشرة لصنع المزيد من الزيت وبالتالي ظهور المزيد من الحبوب.

 

وقد وجدت دراسة أجرتها جامعة Mie University Graduate School of Medicine عام 2015، أن منظف الوجه المعتدل المصنوع من كربوكسيلات لوريث الصوديوم وكربوكسيلات الألكيل كان فعالاً في معالجة حبّ الشباب في البشرة الدهنية، على الرغم من أنه زاد إنتاج الزهم في بعض مناطق الوجه.

 

استخدام التونر

 

تميل أنواع التونر التي تحتوي على الكحول إلى جفاف الجلد. ومع ذلك، وفقا لدراسة ترأستها العالمة Leena Chularojanamontri ونشرت في مجلة The journal of clinical and aesthetic dermatology عام 2014، يمكن أن تمتلك تلك المستحضرات الطبية التي تحتوي على البندق، خصائص مهدئة للجلد.

يحتوي البندق على نسبة عالية من التانين تجعله مضاداً للالتهاب كما انه يعمل على تنظيف المسام من السموم والإلتهابات ما يمنع تماماً ظهور الحبوب في البشرة الدهنية.

 

الترطيب

 

إن الكريمات المرطّبة مفيدة جداً للبشرة الدهنية وتمنع ظهور الحبوب فقط إذا تمّ استخدامها بالشكل الصحيح. وحسب الدراسة التي سبق وذكرناها سابقاً والتي ونشرت في مجلة The journal of clinical and aesthetic dermatology عام 2014، إن الألوة فيرا هو من أنواع المرطبات المميّزة لعلاج الحبوب في البشرة الدهنية.

 

يمكن لبعض المركبات في الألوي فيرا أن يكون لها تأثير مهدئ طبيعي على الجلد. وأشارت الدراسة إلى أن المنتج يجب أن يحتوي على 10٪ على الأقل من الألوة ليكون مرطبًا فعالاً.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 قواعد ذهبية لتختاروا واقي الشمس الذي يوفّر لكم الحماية المثالية!

لبشرة موحّدة اللون... إتبعي هذه النصائح

نصائح مهمّة لتجنّب اكزيما البشرة... تعرّفوا عليها

 

 

‪ما رأيك ؟