4 نصائح لعلاج تلف الشعر بشكل نهائي!

4 نصائح لعلاج تلف الشعر بشكل نهائي!

نتيجة التعرّض للكثير من العوامل مثل أشعة الشمس المباشرة والحرارة المرتفعة أو الأتربة والملوثات المختلفة وإستخدام المواد الكيميائية الضارّة من صبغات ومنتجات مختلفة، فإن الشعر يتعرّض في أوقات كثيرة الى التلف ما يفقده صحتّه ولمعانه وبريقه، ويجعله جاف ومتقصّف. وللتخلّص من هذه المشكلة بشكل نهائي، والتمتّع بشعر صحّي ومتألق، إليكِ هذه النصائح الفعّالة من موقع صحتي:

 

إختيار الشامبو المناسب

 

إن إستخدام أنواع الشامبو القوية التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية المركزة تؤثر بشكل كبير على فروة الرأس والمسامات التي تقوم بإفراز الزيوت الطبيعية الضرورية لترطيب الشعر، ما يؤدي بالتالي إلى جفافه وبهتانه بشكل كبير، ولتفادي هذه الحالة يجب الحرص على إختيار نوع الشامبو المناسب لطبيعة شعرك مع إستعماله لمرّات محددة أسبوعياً. ويمكن أن تكتشفي تالياً أبرز أنواع الشامبوهات المناسبة لكلّ شعر:

 

* الشعر العادي: KLORANE Shampoo with Oat Milk

* الشعر الدهني: DUCRAY Argeal Sebum - Absorbing Treatment Shampoo

* الشعر الجاف: RENE FURTERER Karité, Intense Nourishing Shampoo 

* الشعر المجعّد: KLORANE Shampoo with Papyrus Milk

 

تصفيف الشعر بلطف

 

عند الإهتمام بالشعر يجب الإبتعاد عن الطرق القاسية والعنيفة لأن إعتماد الحرص والرّقة في التعامل معه يحافظ على صحته وسلامته لفترات أطول، وذلك من خلال تفادي تصفيفه وهو مبلل لان ذلك يؤدي الى تلفه بشكل أساسي. كذلك يجب اللجوء الى فرشاة بأسنان ناعمة مع تجنّب فرك فروة الرأس بشدّة.

 

التخفيف من إستخدام مجفف الشعر

 

إن كثرة إستخدام مجففات الشعر يؤدي إلى تدمير الطبقة الخارجية التي تغلف الشعر، ما يسبب إضعاف الجذور ويؤدي بالتالي الى تساقطه وتقصّفه. وفي الحالات الضرورية، إستعملي المجفف على حرارة متوسطة وأبعيده عن رأسكِ بما لا يقّل عن مسافة 15 سنتمتراً على الأقل.

 

إعتماد نظام غذائي صحّي

 

إن الإلتزام بنظام غذائي صحيّ هو من الأمور المهمة التي تضمن الحصول على شّعر قويّ ولامع، وذلك من خلال الإنتظام على تناول وجبات متوازنة تحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية، وذلك من خلال الإكثار من الخضار والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة. إضافة الى ذلك لا يجب أبداً إهمال شرب كميات كبيرة من المياه لضمان الحفاظ على رّطوبة الشّعر وفروة الرّأس، مقابل الحدّ من الحصول على كميات كبيرة من الكافيين لتفادي إتلاف الشعر.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن طرق علاج تلف الشعر:

 

علاجات بسيطة للشعر الجاف... تعرفوا عليها!

إتبعي هذه النصائح المفيدة للاهتمام بالشعر الجاف

قشر البرتقال سيساعدكً لاستعادة جمال شعرك... كيف؟

PRODUCT1 PRODUCT2 PRODUCT3 PRODUCT4

‪ما رأيك ؟
من انوثة