5 وصفات طبيعيّة وسحريّة لتنعيم الشعر الخشن

5 وصفات طبيعيّة وسحريّة لتنعيم الشعر الخشن

يُعتبر الشّعر النّاعم من أهمّ مقوّمات الجمال التي تسعى المرأة عادةً إلى التحلّي بها، خصوصاً تلك التي تُعان يمن مشكلة الشّعر الخشن.

 

فالشّعر الخشن يُعتبر من مشاكل الشّعر المختلفة التي تُعاني منها بعض النّساء والتي تحصل بسبب العوامل المختلفة التي يتعرّض لها الشّعر باستمرار بالإضافة إلى عدم العناية به كما يجب في بعض الأحيان.

 

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الطّرق التي تُساهم في تنعيم الشّعر الخشن.

 

الزيوت الطبيعيّة

 

يُمكن مزج كمّياتٍ متساويةٍ من كلّ من زيت الزيتون وزيت جوز الهند أو زيت السّمسم في وعاءٍ زجاجي، ثمّ وضعه في الميكروييف لمدّةٍ تصل إلى 20 ثانية.

 

بعد ذلك يتمّ تدليك فروة الرّأس بالمزيج لمدّةٍ تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ثمّ تمشيطه بمنشفةٍ مبلّلةٍ وتركه على هذه الحالة لمدّة نصف ساعة ثمّ غسله جيداً بالشامبو.

 

حليب جوز الهند وعصير الليمون

 

هذه الوصف تُطبّق عن طريق خلط كوبٍ من حليب جوز الهند وعصير الليمون والاحتفاظ بالمزيج في الثلاجة لعدّة ساعات.

 

بعد انقضاء الوقت المُناسب، يتمّ تطبيق المزيج على فروة الرأس مع ضرورة التّدليك الجيّد وتركه على الشعر لمدّة ثلث ساعة ثمّ غسل الشعر بالماء والشامبو.

 

العسل

 

يُعتبر العسل مُفيداً لتنعيم الشعر، وللحصول على هذه النّتيجة يُمكن تطبيق كمّيةٍ منه على الشّعر الرّطب مع ضرورة التّدليك بلطف على فروة الرأس.

 

بعد ذلك، يتمّ تغطية الشّعر باستخدام غطاءٍ بلاستيكي لمدّة نصف ساعة ثمّ غسل الشّعر بالماء الدافئ، ويُنصح بتكرار هذه الوصفة مرّتين أسبوعياً للحصول على النّتيجة المرجوّة.

 

الزبادي

 

يُمكن وضع كمّيةٍ من الزبادي مباشرةً على الشّعر مع تمشيطه جيداً باستخدام مشطٍ واسع، ثمّ تغطية الشعر بمنشفة وتركه على هذه الحالة لنصف ساعة ثمّ غسله جيداً، وتطبيق هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعياً.

 

خلّ التفاح والماء

 

يُعدّ خلّ التفاح من المواد الطبيعيّة التي تُعالج مشاكل الشعر المختلفة كالتقصّف وتساقط الشعر وظهور القشرة؛ وذلك لاحتوائه على موادٍ حمضيّةٍ ومطهّرةٍ.

 

يُستفاد من خلّ التفاح للشعر، عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقتين كبيرتين من الماء، وتطبيق المزيج على الشّعر مع التّدليك الجيّد لمدّةٍ لا تقلّ عن 5 دقائق باستخدام أطراف الأصابع وتركه لمدّة 10 دقائق ثم غسل الشعر بالماء البارد والشامبو جيّداً.

 

يُشار إلى أنّ الوصفات المذكورة يُمكن ألا تُناسب بعض أنواع الشّعر أو فروة الرأس الحساسة أو في حال المُعاناة من أمراض جلديّة معيّنة، لذلك يُفضّل استشارة أخصائي في مجال العناية بالشّعر قبل تطبيق هذه الوصفات.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

 

لشعر صحيّ وجميل... لا تهملي إستعمال زيت الخردل!

ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية

لشعر ناعم ولامع اليك هذه الخلطات الطبيعية

‪ما رأيك ؟