6 طرق فعالة للتخلص من الدهون بعيداً من الجراحات التجميلية

6 طرق فعالة للتخلص من الدهون بعيداً من الجراحات التجميلية

السمنة هي من مخاوف المرأة في عصرنا هذا، وهي لا تعتبر مشكلة جمالية فحسب إنما مشكلة صحية ولها تأثيرات سلبية على نفسية المرأة لذا نراها تلجأ إلى أكثر من طريقة لتنال مرادها وهو التمتع بقوام ممشوق. فتراكم الدهون في الجسم يعتبر من الامور التي تغير من جمال المرأة وأنوثتها، وتبحث الكثيرات عن طرق للتخلص من الدهون بدون اللجوء للجراحة للتخلص منها.

فشد الترهلات بواسطة الطرق الطبيعيّة يعتبر أضمن الوسائل وأرخصها، حيث أنّ النجاح في شدّ الترهلات طبيعيّاً يقوم على الالتزام بأنشطة بدنيّة وأنماط غذائيّة محدّدة يكون من السهل الالتزام بها لأوقات طويلة. من موقع صحتي سنقدم لائحة بأهم الطرق للتخلص من الدهون بدون جراحة:

 

التمارين الرياضية 

 

يمكن الاعتماد على نوعين من التمارين الرياضية، أولهما التمارين التي تقوم بشد الجسم بشكل عام مثل تمارين الركض، أو السباحة، وتمارين اليوغا التي تعتبر مثالية في تلك الحالة، والنوع الثاني هو تمارين البطن، حيث تعمل تلك التمارين على شدّ عضلات البطن وتحسين نشاط تلك المنطقة مما يسرع من عملية شد الجلد المترهل. وينصح بأداء تمارين البطن يوم بعد يوم، أمّا تمارين اليوغا فيتمّ ممارستها مرتين في اليوم صباحاً ومساءً في البداية، وبعد الحصول على القوام المطلوب يمكن ممارستها مرّة واحدة يومياً. 

 

إعتماد سعرات حرارية أقل

 

للتخلص من الدهون المتراكمة من الضروري تقليل السعرات الحرارية، فمن المعروف أن السعرات الحرارية الزائدة عن الجسم تتحول الى دهون تخزن في منطقة البطن والارداف وحتى يتمكن الانسان من التخلص بصورة فعالة من دهون الارداف فعلية إتباع استراتيجية التقليل من السعرات الحرارية بمعرفة مكونات كل وجبة وما تحتويه من سعرات.

 

الشاي الأخضر فعال في إنقاص الوزن

 

يحتوى الشاي الاخضر على مضادات اكسدة قوية ومواد طبيعية تحارب تراكم الدهون وتحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة، واثبتتت الدرسات ان شرب كوبين او ثلاث اكواب يومياً من الشاي الاخضر له قدرة فعالة في إنقاص الوزن بسرعة والتخلص من الدهون المتراكمة .

 

التقليل من الملح والسكر

 

الملح والسكر هما العدوان الاساسيان لإنقاص الوزن حيث يؤدي الملح الى تخزين مزيد من الماء فى الجسم، ويؤدي السكر الى مزيد من السعرات الحرارية التي تزيد من الوزن، فاحرص على التقليل منهما قدر الامكان.

 

تنظيم ساعات النوم

 

لا يمكن المحافظة على معدل منتظم لفقدان الوزن الا اذا استطعت الحصول على قدر كافٍ من النوم حتى يستطيع الجسم تنظيم باقة العمليات الحيوية وتوفير مصادر الطاقة لها.

 

الإكثار من الفاكهة والخضروات 

 

تحتوي الفاكهة والخضروات على كثير من مضادات الاكسدة والفتيتامينات التي تساعد الجسم للقيام بالعمليات الحيوية مما يؤدي الى إنقاص الوزن بسرعة وحرق الدهون المتراكمة.

 

اليكم طرق التخلص من الدهون عبر موقع صحتي: 

 

للتخلص من الدهون الحارقة إليكم شوربة الملفوف

نصائح للتخلص بسرعة من دهون الجسم

قبل تناول حبوب حرق الدهون اليكم بعض المعلومات حولها

‪ما رأيك ؟