6 نصائح تؤمّن الحماية المثاليّة للبشرة!

6 نصائح تؤمّن الحماية المثاليّة للبشرة!

تؤثّر العوامل الخارجيّة المُختلفة سلباً على صحّة البشرة ورونقها، كالتلوّث والطقس البارد والطّقس الجاف وعوامل أخرى يجب إبقاء البشرة بمنأى عنها.

 

كيف يُمكن تأمين الحماية اللازمة للبشرة؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

التخلّص من آثار المكياج قبل النّوم

 

تكون العناية المثاليّة بالبشرة عن طريق الحفاظ على نظافتها بشكلٍ يوميّ، وهذا يتطلّب الحرص على التخلّص من آثار المكياج خصوصاً قبل الذهاب إلى النّوم.

 

فالبشرة تتعرّض لتراكم الأتربة والأوساخ خلال فترة النّهار، ممّا يؤدي إلى انسداد مساماتها وبالتّالي ظهور البثور؛ لذلك يُنصح بغسلها بالماء الفاتر والصابون الخاص.

 

ترطيب البشرة باستمرار

 

يُنصح بالحرص دائماً على ترطيب البشرة من خلال الإكثار من شرب السّوائل وخصوصاً الماء، فالبشرة وإن كانت دهنيةً فهي بحاجةٍ إلى ترطيبٍ طبيعي.

 

كما يُفضّل استخدام كريمات التّرطيب المُناسبة لنوع البشرة لمنحها التّرطيب اللازم وحمايتها من الجفاف. ونعرض لكِ تالياً مجموعة مختارة من كريمات الترطيب حسب نوع البشرة:

 

* للبشرة الجافة:  URIAGE Rich Water Cream

* للبشرة المختلطة: VICHY Aqualia Thermal Light

* للبشرة العادية: AVENE Hydrance Optimale Light

 

غسل البشرة يومياً

 

يُمكن أن يؤثّر تلوّث الهواء سلباً على البشرة؛ فعند التعرّض الكثيف له يومياً تُحاصَر البكتيريا في المسام وهذا يُمكن أن يؤدّي إلى ظهور الحبوب والبثور وجفاف البشرة بالإضافة إلى أنّ هذا العامل من شأنه أن يُسرّع من عمليّة شيخوخة البشرة في نهاية المطاف.

 

يُمكن غسل الوجه يومياً بغسولٍ فعّالٍ يزيل الأوساخ التي تراكمت على البشرة نتيجة تعرّضها للهواء الملوّث.

 

اتّباع نظامٍ غذائي صحّي ومتوازن

 

إنّ تناول الطّعام الصحّي والمتوازن وخصوصاً الإكثار من الخضار الطازجة والفواكه يُعتبر هاماً في مجال العناية بالبشرة وحمايتها.

 

فمن المعروف مدى تأثير الطّعام الصحّي على الجسم عموماً والبشرة خصوصا؛ فكلّما زاد الاهتمام بتناول الأغذية الصحّية والمشروبات والسوائل الصحّية كلّما ارتفعت الحظوظ بالحصول على بشرةٍ رطبة وناعمة وأكثر نضارة.

 

استعمال أدوات الحماية

 

من المهمّ اللجوء إلى الأدوات التي تؤمّن الحماية للبشرة؛ كارتداء القبّعات والنّظارات الشمسيّة بالإضافة إلى استعمال المظلات للحماية من الأشعة الفوق البنفسجيّة.

 

كما يُنصح باستخدام واقي الشّمس قبل التعرّض لأشعّة الشمس خصوصاً في ساعات الذروة.

 

الراحة النفسيّة والنّوم الكافي

 

يُنصح بالابتعاد عن عوامل القلق والاكتئاب والتوتّر قدر الإمكان لتأمين الحماية المثاليّة للبشرة، بالإضافة إلى ضرورة النوم لمدة 8 ساعات في اليوم لتأمين الراحة الكافية للبشرة.

 

هذه النّصائح الـ6 مهمّة جداً لأنّها تحمي البشرة من مختلف العوامل التي يُمكن أن تؤذيها، ولكن لا بدّ من استشارة طبيب جلد أو أخصائي لتأمين الحماية الأمثل تحت إشرافٍ طبّي.

 

المزيد حول العناية الصحيحة بالبشرة:

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟