Sohati - ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

البشرة الصحية والمتوهّجة والخالية من العيوب، هدف تسعى إليه غالبية النساء. فإذا كنت من بين هؤلاء النساء لا بد لك من أن تقومي بعدد من الخطوات التي نعددها لك في السطور التالية وستشاهدين التحسّن الملحوظ يوماً بعد يوم.

 

نصائح للحصول على بشرة متوهّجة

 

إشربي كميات وافرة من المياه: أي ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً، وتذكري أنه مقابل كل كوب من القهوة عليك شرب كوبين من الماء لأن الكافيين هو من العوامل المدرّة للبول والمسببة لجفاف البشرة، كذلك الأمر بالنسبة إلى المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والكحول.

فالترطيب الداخلي الذي تمنحك إياه الماء يوازي من ناحية الأهمية الترطيب الذي تحصلين عليه باستخدام الكريمات والمستحضرات المخصصة لهذا الغرض. كما أن الماء تساعد على تنقية الجسم من السموم مما يخفف من الالتهاي=بات التي يمكن أن تتعرض لها البشرة.

 

إنتبهي إلى نظامك الغذائي: إحرصي على تناول الخضروات والفواكه الطازجة بشكل منتظم فهي تمنح بشرتك الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على جعل بشرتك نقية خالية من الشوائب وغير معرّضة للإصابة بالبثور وحب الشباب.

 

إختاري المستحضرات المناسبة: من الضروري أن تختاري المستحضرات المناسبة لبشرتك إن كانت من النوع الجاف أو الحساس أو العادي أو المختلط، فالخيارات الجيدة التي تقومين بها ضمن هذا الإطار تساهم جدياً في إعطاء بشرتك الإشراق والتهّج الذي تريدينه لها.

 

إختاري واقي الشمس الجيد: الذي من شأنه أن يساعدك في حماية بشرتك من التصبغات ومن الحروق وأن يحميها من تأثيرات أشعة الشمس المؤذية. ومن الواقيات التي ننصحكِ بها:

 

-+ LA ROCHE-POSAY Anthelios Ultra Non-Perfumed Cream Spf50

AVENE Very High Protection SPF 50+ Cream

-+ URIAGE Bariésun Cream SPF50

 

نظفي بشرتك جيداً: لا تخلدي إلى النوم من دون تنظيف بشرتك في حال كنت تضعين المكياج أو لا، والتنظيف يجب أن يكون عميقاً وجيداً، وهو كفيل بأن يساعد بشرتك على استيعاب الكريمات المرطبة وكريم العناية الليلية بالبشرة وبمحيط العينين بشكل أفضل.

 

قشري بشرتك بانتظام: التقشير يساعد بشرتك على التخلص من طبقة الخلايا الميتة التي تغطيها ومن الأتربة والأوساخ التي تتجمّع عليها خلال الأوقات التي تمضينها خارج المنزل، كما ومن الزيوت التي من الممكن أن تتراكم لتسبب انسداد المسامات وظهور البثور وحب الشباب. لذلك فإن التقشير هو عامل مساعد في منح بشرتك العناية اللازمة وفي جعلها تبدو جميلة مشرقة.

 

إمنحي بشرتك العناية الجيدة: وذلك من خلال استعمال الماسكات المغذية والمرطبة بعد التقشير. وإذا اتبعت هذه الخطوات سوف تلاحظين الفرق خلال فترة قصيرة وتحصلين على الوجه المشرق الذي تحلمين به.

 

المزيد حول العناية الصحيحة بالبشرة:

 

5 قواعد ذهبية لتختاروا واقي الشمس الذي يوفّر لكم الحماية المثالية!

لبشرة موحّدة اللون... إتبعي هذه النصائح

نصائح مهمّة لتجنّب اكزيما البشرة... تعرّفوا عليها

 

 

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟