7 أنواع من فرش الميك اب تستحق ان تجرّبيها!

7 أنواع من فرش الميك اب تستحق ان تجرّبيها!

تختلف أنواع فرش الميك اب ما بين الاستخدامات التي تستعملينها وفقها، واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك بالتفسير المفصّل أنواع فرش الميك اب والاستخدامات التي تفيدك بها وفق حجمها وشكلها. 

 

الفرشاة المائلة

 

هذا النوع من فرش الميك اب أي الفراشي المائلة تستخدم في ملء الفراغات الموجودة في الحاجبين فأطرافها المائلة من حيث الزوايا تسهّل تغطية الحاجبين بطريقة مميزة كما ويمكنك أن تستخدميها من أجل وضع الأيلاينر على خط ماء العين.

 

فرشاة وضع البودرة

 

هذه الفرشاة تجدينها بأحجام كبيرة وصغيرة وعليها أن تتواجد على الدوام في حقيبة مكياجك. تستخدم الفرشاة الكبيرة في وضع البودرة المضغوطة على الوجه بعد وضع كريم الأساس من أجل إعطاء وجهك ملمساً حريرياً ويمكن استخدام هذه الفرشاة على الجسم أيضاً. أما الفرشاة الصغيرة المخصصة للبودرة فيمكن أن تستخدم من أجل وضع أحمر الخدود على الوجنتين والأنف والذقن والجبهة. 

 

فرشاة كريم الأساس

 

تستخدم هذه الفرشاة في وضع كريم الأساس السائل وتتميّز عن غيرها من فرش المكياج بقدرتها الخارقة على توزيع كريم الأساس بشكل متساو على كامل الوجه لمنحه التغطية المناسبة.

 

فرشاة الظلال

 

تتميز هذه الفرشاة بشعيرات مسطحة ورفيعة تساعد في وضع ظلال الجفون والبرايمر بشكل سهل. 

 

فرشاة دمج الألوان

 

فرشاة دمج الألوان هي الأنسب في اعتماد المكياجات السموكي فهي توزّع الظلال على كامل الجفن.

 

فرشاة الشفايف

 

تستخدم هذه الفرشاة في وضع أحمر الشفاه وتعد فرشاة ضرورية للفتيات أصحاب الشفاه الصغيرة أو الشفاه الرفيعة لأنها تقلل من فرصة تلطخ المنطقة المحيطة بالشفاه عند وضع أحمر الشفاه بشكل مباشر. 

 

فرشاة الحاجبين

 

هذه الفرشاة بجهتين الأولى مستقيمة والثانية رفيعة وتستخدم في تمشيط الحواجب ويمكن الاستعانة بها من أجل التخلص من الماسكارا الزائدة على الرموش.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

لكل فرشاة مكياج إستعمالها الخاص... إكتشفيه!

4 ألوان مكياج مناسبة لمختلف أنواع البشرة!

لكلّ فرشاة دورها في توزيع المكياج... إكتشفيه!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟