7 فوائد لزيت الفانيليا على الصحة والبشرة والشعر... اكتشفيها الآن!

7 فوائد لزيت الفانيليا على الصحة والبشرة والشعر... اكتشفيها الآن!

زيت الفانيليا هو واحد من أهم أنواع الزيوت العطرية التي قد يجهل العديد من الأشخاص فوائدها الجمّة على الصحة، من دون أن ننسى رائحته الجميلة التي تعود بالكثير من الايجابية على الصحة النفسية، خصوصاً لناحية الراحة التي يعود بها على النفسية. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن فوائد زيت الفانيليا على الصحة والبشرة والشعر.

 

فوائد زيت الفانيليا 

 

- علاج حب الشباب: يحتوي زيت الفانيليا على خصائص مضادة للجراثيم، ما يجعله واحداً من العلاجات المفيدة للتخلّص من حب الشباب ومن آثارها على البشرة كما يساعد على تطهيرها.

 

- مكافحة الشيخوخة: ان زيت الفانيليا يحتوي على مواد مضادة للاكسدة التي تمنع وتحارب الجذور الحرة ما يجعله يساعد على إبطاء علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبقع الشيخوخة. 

 

- شعر حريري :يساعد زيت الفانيليا في تنعيم وإضافة اللمعان وملمس حريري للشعر، خصوصاً اذا ما تمت اضافته الى زيت اللوز وزيت الجوجوبا وزيت الخروع. 

 

- تطويل الشعر :يساعد زيت الفانيليا على تعزيز نمو الشعر، يكفي خلطه مع زيت الزيتون البكر، زيت الجوجوبا، زيت اللوز أو زيت جوز ووضعه على جذور الشعر.

 

- مضاد للسرطان : يحتوي زيت الفانيليا على خاصية مضادة للسرطان، خصوصاً وانه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، وبالتالي فان المكونات الموجودة في زيت الفانيليا تحدّ من نمو الخلايا السرطانية، مما تساعد في علاج أو منع أو إبطاء السرطان.

 

- علاج القلق والاكتئاب :تساعد رائحة زيت الفانيليا على التخفيف من حدّة الاكتئاب واضطرابات القلق عند الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، خصوصاً وان هذا النوع من الروائج العطرية فعّال ومفيد للنظام العصبي.

 

فقدان الوزن :زيت الفانيليا يمكنه أن يساعد على فقدان الوزن، شرط أن يكون مترافقاً مع تطبيق نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية.

 

يقدّم لكم موقع صحتي زيوت عديدة للعناية ببشرتكم:

 

4 زيوتٍ جمالية لا تهملي إستعمالها!

اي زيوت طبيعية تستخدم النجمات للحفاظ على جمال بشرتهن؟

زيت بذور القرع غني بهذه الفوائد للجسم

‪ما رأيك ؟