ما هي الاطعمة التي يجب التركيز عليها للطفل في شهره الثامن؟

ما هي الاطعمة التي يجب التركيز عليها للطفل في شهره الثامن؟

في الشهر الثامن من عمره يحتاج الطفل الى تغذية متكاملة وصحية من أجل أن يحافظ على نموه الصحيح وهذا الأمر يكمن في كيفية تناوله للطعام الصحي. تبحث الأمهات في هذا الشأن الى أفضل النصائح التي قد تساعدهن في معرفة كيفية تقدمة طعام الطفل في الشهر الثامن بشكل صحيح ومن هنا اليك هذه الإرشادات من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

إدخال اللحم والدجاج

 

من أول الأمور التي على الأم الإطلاع عليها عند بلوغ الطفل الشهر الثامن من العمر هي أنه من واجبها إدخال اللحم و الدجاج في طعام الطفل لكي يعتاد على تناول الوجبات العائلية كما عليها ألا تصيف الملح أو السكر أو العسل أو أي مكون يؤثر عى طعم الغذاء الى جانب عدم صحة إدخال حليب البقر قبل العام الأول من عمر الطفل.

 

طعام الطفل في الشهر الثامن

 

عندما يستيقظ الطفل من النوم على الأم أن تقدم له الحليب الطبيعي أو الصناعي وفق ما اعتاد عليه ومن ثم تمنحه وجبة من الأرز المخصص للأطفال الممزوج بالحليب أو بالخضار المهروسة والفاكهة ويمكن البدء بالأطعمة السهلة ومنها الجزر والبطاطا. في وجبة الغذاء على الأم أن تضيف البقوليات واللحم والدجاج أي البروتين وتقدم الطعام للطفل بشكل مهروس جداً لكي لا يؤثر الأمر سلباً على جهازه الهضمي.

 

في فترة بعد الظهر على الأم أن تركز في طعام الطفل في الشهر الثامن على الفواكه كالموز مثلاً مع البسكويت وفي المساء تقدم له الحليب. من الضروري أن تتم استشارة طبيب الأطفال عندما تبدأ الأم بإطعام الطفل ليمنحها الإرشادات اللازمة حول الأمر لتتقنه بشكل صحيح. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع غذاء الطفل من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يتنوع غذاء الطفل في الشهر الرابع؟

إليك الغـذاء المتكامل لطفـلك ... من 3 أشهر حتى عـمر السنة 

ماذا يأكل طفل الست شهور؟

 

‪ما رأيك ؟