الحواجب الكثيفة تعود الى الساحة

الحواجب الكثيفة تعود الى الساحة

كما تواكب الثياب والأحذية وتسريحة الشعر الموضة وصيحاتها، فكذلك للحواجب صيحاتها أيضاً. فهي ترسم ملامح الوجه ويلعب شكلها دورا أساسياً في التأثير على جمال المرأة وجاذبيّتها لذا من الضروري الاعتناء بمظهرها وتهذيبها. ولكلّ شكل تُرسم به الحواجب قدرة معيّنة على التعبير، فالحواجب الرفيعة تظهر الدهشة، والحواجب المرتفعة غالباً ما تعطي لصاحبتها شكلاً دميماً. ويمكن للمرأة الإختيار بين الحواجب الخفيفة وتلك السميكة أو الكثيفة التي أصبحت صيحة الموسم، وهي تزوّد المرأة بإطلالة طبيعية وأنيقة وتعطيها مظهراً كلاسيكياً، إضافة الى أنّها تبرز جمال العين وتعطي توازناً وجاذبية لملامح الوجه. ويُنصح بالحواجب السميكة خصوصاً لصاحبات الوجه الكبير والممتلئ، لأنّها تسلّط الضوء على العيون لتصبح هي نقطة التركيز في الوجه.

كيفية الحصول على حواجب كثيفة

تعدّدت الوسائل والأساليب للحصول على حواجب كثيفة ونتائج مرضية في هذا المجال. وان كنت من اللواتي يعانين من الحواجب الرفيعة، اليك بعض النّصائح:

- ضعي الزيوت على حاجبيك فهي ستساعدها على النموّ والتّكاثر، خصوصاً زيت الخروع المتوفّر في الصيدليات.

- استعملي قلم تحديد الحواجب مع مراعاة رسم خطوط رفيعة بين الشعيرات بواسطة قلم كحل وذلك باتّجاه نموّ الشّعر. ثمّ وزّعي اللّون بواسطة فرشاة الحواجب وعبّئي هذه الفراغات دون مبالغة.

- تجنّبي ازالة الشّعيرات فوق الحاجب وقصّها ودعيها تنمو على طبيعتها، واعلمي أنّها ستنمو بما يتلاءم وملامح وجهك.

- اعتني جيّدا بحواجبك وسرّحيها بواسطة فرشاة للأعلى كي تبدو متناسقة.

- استخدمي دائما لون قلم أغمق من لون حاجبك الأصلي وليس العكس، وتجنّبي اللّون الأسود واستبدليه بالبنّي الغامق. استخدمي كذلك لونا فاتحاً في بداية الحاجب خلال عمليّة التّعبئة، ولونا غامقاً في آخره.

هذا ويلجأ البعض الي عيادات زرع الشّعر لمعالجة الأضرار التي أصابت حواجبهم وتعبئة ما يمكن من الفراغات الموجودة بين الشّعيرات. وهذه الزيارة للعيادات والصالونات، يقوم بها الرجال كما النّساء، وذلك لتهذيب حواجبهم وتخفيفها بواسطة الخيط أو غيرها من أدوات التجميل.

‪ما رأيك ؟