7 خطوات وتحضيرات ضرورية قبل جراحة تجميل الانف!

7 خطوات وتحضيرات ضرورية قبل جراحة تجميل الانف!

أصبحت جراحة تجميل الأنف من أكثر الجراحات رواجاً في العالم التجميلي، لا سيما أنه العنصر الأساسي في الوجه، والضروري في جسم الإنسان لكونه المسؤول عن عملية الشم من جهة، وإدخال الهواء النقي إلى الرئتين للتنفس من جهة أخرى، إضافة إلى دوره الجمالي الذي يمنحه للوجه.

 

ما هي عملية تجميل الأنف؟

 

عملية تجميل هذه تهدف الى تعديل شكل الأنف وبالتالي الى إعادة تشكيله، وهي تتم بغرض تجميلي بالدرجة الأولى لتحقيق زيادة التناغم والتناسب بين الأنف وباقي ملامح الوجه، كما أنها تجرى في بعض الأحيان الكثيرة بغرض علاج مشاكل واضطرابات التنفس الناتجة عن تشوهات أو عيوب في بنية الأنف، بسبب التعرض لبعض الحوادث.

 

ما هي أهم التحضيرات قبل جراحة تجميل الانف؟

 

في هذا الموضوع من موقع صحتي سنعرض أهم التحضيرات الضرورية لجراحة تجميل الانف:

 

أولاً: قبل العملية بثلاث أسابيع يجب أن يخضع المريض لبعض التحاليل الضرورية إضافة الى تخطيط رسم القلب الكهربائي.

 

ثانياً: في الفترة التي تسبق العملية الجراحية بأسبوعين يجب أن يمتنع المريض عن تناول أي نوع من الأدوية التي تسبب سيولة في الدم وتأخر التجلط.

 

ثالثاً: يجب على المريض أن يتوقف عن التدخين أو تناول النيكوتين، ومن الضروري أن يمتنع عن تناول فيتامين H على أن يبدأ في تناول فيتامين C يومياً بكميات لا تقل عن 1000 ملغ يومياً.

 

رابعاً: قبل الخضوع لهذه العملية يجب الامتناع بشكل كامل عن تناول المشروبات الكحولية وكذلك في الفترة التي تليها.

 

خامساً: إذا كنت ستخضعين للتخدير الكلي خلال هذه العملية الجراحية، يجب الامتناع عن تناول أي أطعمة أو مشروبات لمدة لا تقل عن 8 ساعات قبل إجراء العملية.

 

سادساً: يجب أن يكون نمو عظام الوجه مكتملاً، حيث أنه لا يمكن إجراء العملية في مرحلة الطفولة أو المراهقة، ويجب أن تكون عظام الوجه سليمة ولا تتضمن أي نوع من أنواع التشوه.

 

سابعاً: يتضمن التحضير لجراحة الأنف لقاء الطبيب الجراح قبل الجراحة، للاستفسار حول ما إذا كان المريض يعاني من أي مرض مزمن أو سابق أصيب به في الماضي، ما قد يؤدي الى عدم إمكانية إجراء الجراحة.

 

إقرأوا المزيد عبر موقع صحتي عن تجميل الأنف:

 

لهذه الأسباب فكروا مرتين قبل إجراء عملية تجميل الأنف!

لهذه الأسباب فكري قليلاً قبل اجراء عملية تجميل الأنف!

تقويم الأنف لا يكون للتجميل فقط... اكتشفي معلومات مهمّة عن هذه العملية!

‪ما رأيك ؟