هل تحتاج المرأة الى قضاء بعض الوقت لوحدها؟

هل تحتاج المرأة الى قضاء بعض الوقت لوحدها؟

يعتبر البعض أنّ رغبة الشخص بالوحدة والابتعاد عن الضجيج يكون سببه مشكلة نفسية معيّنة، ولكن هذا غير صحيح في معظم الاحيان فكلّ شخص يحتاج الى قضاء بعض الوقت لوحده للتفكير والتأمل أو لاتخاذ بعض القرارات. وربما يحتاج الرجل الى الوحدة في بعض الاحيان، فيحصل عليها من خلال الانعزال أو قضاء اجازة بعيداً عن الانظار. لكن ماذا عن المرأة التي تكثر المهام عليها خصوصاً إذا كانت زوجة وأمّاً، فهل تحتاج الى بعض الوقت للانعزال والجلوس وحيدة؟.

 

علامات يجب التنبّه اليها

 

إذا كانت المرأة تعيش حياة متسارعة، فربما لا تلاحظ على نفسها أنّها باتت تحتاج الى القليل من الوحدة، وهنا يمكن أن يكون هناك دور أساسي للزوج الذي يلاحظ على زوجته علامات لا يجب التغاضي عنها ومنها مثلاً التوتّر السريع والتشنّج ما ينعكس على جسدها ونفسيتها. كما من اعراض الاجهاد والحاجة للانعزال، المشاعر السلبية التي تجتاح المرأة وفقدانها للمنظور الايجابي ما يؤثر على يوميات عائلتها كلّها. وهذا ما تعبّر عنه بالبكاء والتشكي من التعب والارهاق وعدم القدرة على الموازنة بين الحياة المهنية والشخصية.

 

كيف تقضين الوقت؟

 

في حال كان زوجك متعاوناً واهلك أيضاً فاستطعت الحصول على بعض الوقت لذاتك فقط، استغلي الموضوع الى أقصى درجة، وها هي بعض النشاطات التي ننصحكِ بالقيام بها:

- الذهاب الى المنتجع الصحّي للحصول على علاجات للاستجمام والاسترخاء.

- التوجّه الى الشاطئ حيث يمكن أن تسترخي تماماً أمام منظر البحر الجميل.

- الذهاب الى الكافيه الذي تحبّينه حيث يمكن أن تشربي القهوة التي تحبّينها وتقرأي كتاباً أو تستمعين الى الموسيقى الهادئة.

- إذا كنتِ غير قادرة على ترك المنزل، أطلبي من زوجك الاهتمام بالاطفال لفترة من الوقت لكي تدخلي الى الحمّام وتستحمي بالماء الساخن مع الاملاح المفيدة للجسم. ويمكن أن تسترخي في حوض الاستحمام ثم تشربين كوباً من الشوكولا الساخنة، وهذا ما سيعزّز نظرتك الايجابية الى الحياة حتماً. 

‪ما رأيك ؟