كيف تزيد من كمية التستوستيرون؟

كيف تزيد من كمية التستوستيرون؟

لهرمون التستوستيرون دور محوري في الحفاظ على صحة الرجل العامّة والجنسية. وذلك لأنّه الهرمون الذكوري الرئيسي المسوؤل عن صحّة الرجل الجنسية وظهور علامات الذكورة عليه فى سن البلوغ. أمّا انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجل فيتسبب بالكثير من المشاكل والامراض.

 

تعزيز الهرمون

 

أولاً، يجب الحفاظ على الصحة وفقدان الوزن، لأنّ السمنة وزيادة الوزن تؤثر بشكل مباشر على مستويات التستوستيرون. إذاً، يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، يحتوي على كافة العناصر الغذائية اللازمة للجسم، ما يتيح بشكل كبير فرز جسم الرجل هرمون التستوستيرون بمعدلات طبيعية.

 

وتملك المعادن مثل الزنك والماغنيسوم قدرة كبيرة على زيادة إنتاج التستوستيرون لدى الرجل. لذلك يجب تناول الاطعمة الغنية بهذه المعادن أو تناول مكملات غذائية.

 

ثانياً، يجب تجنب التوتر والاجهاد، لأنّ تحت الضغط يفرز جسم الرجل عدة هرمونات تعيق إنتاج التستوسترون.

 

ثالثاً، إعطاء الجسم الراحة اللازمة له والنوم لعدد ساعات كافية، ما يعزز من صحة الرجل بشكل كبير، ويعطي الجسم الفرصة لكي يزيد من إنتاج التسوتسيرون بشكل كبير.

 

 رابعاً، الإبتعاد عن التدخين والمشروبات الكحولية بشكل كبير. فلقد ثبت علميا أنّ من يتناول المشروبات الكحولية ينتج نسبة تستوستيرون أقل بنسبة ٥۰%.

 

 أخيراً، عندما يتناول الرجل كمية كبيرة من السكريات، يفرز الجسم مستويات عالية من الأنسولين، وتلقائيا يقل إنتاج هرمون التستوستيرون في الجسم. لذلك يجب تناول السكريات بنسبة معقولة ودون إفراط.

‪ما رأيك ؟